التحالف الدولي يعترف بقتل 1114 مدنياً في سوريا والعراق

omar
أخبار سورية
omar27 سبتمبر 2018آخر تحديث : الخميس 27 سبتمبر 2018 - 4:51 مساءً
6 71  - حرية برس Horrya press
طائرات التحالف الدولي – أرشيف

حرية برس:

اعترف التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” بقيادة واشنطن، اليوم الخميس، بأنه قتل 1114 مدنياً في سوريا والعراق نتيجة عملياته هناك منذ أغسطس 2014.

وأكد التحالف في تقرير شهري جديد نشر اليوم الخميس، أنه “شنّ 30008 ضربات في الفترة ما بين أغسطس 2014 ونهاية أغسطس 2018، واستناداً إلى المعلومات المتاحة، وفقاً لتقييم الفريق العملياتي المشترك فقد قتل خلال هذه الفترة 1114 مدنياً على الأقل عن غير قصد نتيجة ضربات التحالف منذ بداية عملية العزم الصلب”.

وفي أغسطس الماضي، كان هناك 219 تقريراً حول مقتل المدنيين بغارات التحالف قيد الدراسة، ليؤكد التحالف في تقريره هذا الشهر صحة المعلومات الواردة في 8 بلاغات تحدثت عن مقتل 53 شخصاً، فيما رفضت 50 بلاغاً آخر، فيما ينظر التحالف حالياً في 310 تقارير بشأن تسببه بمقتل مدنيين.

وسبق أن أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، في نهاية يونيو/حزيران الماضي، أن ضرباته في سوريا والعراق منذ عام 2014، أدت إلى مقتل 939 مدنياً.

وكان قد أعلن المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي العقيد, رايان ديلون، مطلع أبريل/نيسان الماضي، أن” مهمة التحالف في سوريا مستمرة ولم تتغير، وذلك بعد يومين من تصريحات للرئيس الأميركي دونالد ترامب، أشار فيها إلى ان “بلاده ستغادر سوريا قريباً”.

وارتكب التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة عشرات المجازر شرق سوريا، راح ضحيتها مئات المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء.

وقصف التحالف الدولي منذ تأسيسه من قبل واشنطن في آب عام 2014، عشرات المرات الأحياء السكنية في سوريا والعراق، ما تسبب باستشهاد وجرح مئات المدنيين ووقوع أضرار مادية بمنازلهم وممتلكاتهم إضافة لإلحاق أضرار كبيرة في البنى التحتية والمرافق الحيوية.

المصدرحرية برس + وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة