متجاهلاً العدوان الروسي.. ماتيس يحمل إيران مسؤولية استمرار الحرب بسوريا

فريق التحرير27 سبتمبر 2018آخر تحديث :
وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس – أرشيف

حرية برس:

حمّل وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، إيران المسؤولية المباشرة لاستمرار الحرب في سوريا، متجاهلاً دور العدوان الروسي في قتل آلاف السوريين وتهجيرهم من مناطقهم.

وجاء ذلك في تصريح للصحفيين، عقب لقائه نظيره الروماني “ميهاي فيوريل فيفور” أمس الأربعاء.

وردا على سؤال حول تصريح مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون حول إيران، قال ماتيس “إن الإدارة الأمريكية هي في نفس النقطة مع جميع البلدان التي دفعت الثمن في الشرق الأوسط بسبب شرور إيران”.

وأضاف “لفد تسببوا في كل شيء بدءا من اليمن، ولبنان، وإبقاء نظام الأسد، وهم يتحملون المسؤولية المباشرة لاستمرار الحرب في سوريا، ولذلك، طالما استمر هذا السلوك القاتل لإيران، فإن الإدارة الأمريكية وجميع حلفائنا سيكونون بالتأكيد في نفس النقطة”.

وكان جون بولتون، مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حذر إيران من “عواقب وخيمة” إذا ما أضرت بمصالح الولايات المتحدة أو مواطنيها أو حلفائها.

وقال في مؤتمر “موحدون ضد إيران نووية” في نيويورك يوم الثلاثاء، إن “نظام الملالي القاتل” في طهران سيواجه عواقب كبيرة إذا استمر في “الكذب والغش والخداع”.

وأضاف :”أتصور أنهم سيأخذونني على محمل الجد، بعد أن أؤكد لهم اليوم، في حال دخلتم في المواجهة معنا أو مع حلفائنا أو شركائنا، وفي حال ألحقتم أضرارا بمواطنينا، وفي حال واصلتم الأكاذيب والاحتيال والمخادعة، ستدفعون ثمنا باهظا بالفعل”.

المصدر حرية برس - وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل