ترامب “متشوّق” إلى لقاء جديد مع بوتين

فريق التحرير27 سبتمبر 2018آخر تحديث :
ترامب أبدى استعداده للإجتماع مع بوتين – أرشيف

حرية برس:

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء، عن تطلعه “بفارغ الصبر” لعقد لقاء جديد مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين. مشيراً إلى أنه سيجري الإعلان قريباً عن موعد ومكان اللقاء.

وقال ترامب في تصريحات لوكالة “تاس” الروسية، على هامش الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك: “أتطلع بفارغ الصبر إلى لقاء جديد مع بوتين”.

كما أكد الرئيس الأمريكي عزمه عقد لقاء قمة ثان مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في القريب العاجل، متعهداً بأن موعد الاجتماع ومكان انعقاده سيعلنان قريباً.

وأشار ترامب إلى أن “جميع الخيارات مطروحة” بحق نظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو، مؤكداً في الوقت نفسه استعداده لعقد اجتماع قمة معه أيضاً.

وذكر أن الشعب الفنزويلي يعاني مأساة مرعبة ولا سبب لذلك، وتابع: “أنا بالتأكيد منفتح للتفاوض، وأنا مستعد للقاء أي شخص من أجل إنقاذ أرواح الناس، حتى لو دار الحديث عن حياة واحدة”.

وتابع: “بودي أن أرى فنزويلا مستقيمة، وأن يكون شعبها آمنا. سنرعى فنزويلا.. إذا كان مادورو هنا وأراد اللقاء معي.. هذا لا يشغل بالي.. لكن إذا كان بوسعي مساعدة الناس فإن هذا هو هدف وجودي هنا”.

وضمن حملة لإرغام الرئيس الفنزويلي على التنحي، سبق أن فرضت واشنطن عقوبات على مسؤولين بارزين بالبلاد، على رأسهم مادورو نفسه.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل