مهرجان ’’بلا حدود‘‘ يزفّ بداية العام الدراسي في شرقي حلب

فريق التحرير126 سبتمبر 2018آخر تحديث :
الحفل جاء لإخراج أطفال المدينة من أجواء الحروب الذين عانوا منعا الامرين في الأوقات السابقة – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

حسن الأسمر – حرية برس:

أقيم مهرجان ’’بلا حدود‘‘ الترفيهي للأطفال في مدينة بزاعة شرقي محافظة حلب، اليوم الأربعاء، بدعم من منظمة حقوق اللاجئين الدولية بالتعاون مع المجلس المحلي في المنطقة.

ويأتي المهرجان في بدايات العام الدراسي لسنة 2018/2019، جاء ذلك لإخراج أطفال المدينة من أجواء الحروب الذين عانوا منعا الامرين في الأوقات السابقة.

وأفاد ’’فاتح درسن‘‘ مسؤول المتطوعون الشباب في منظمة حقوق اللاجئين من اسطنبول لحرية برس، ’’قمنا بإنشاء مهرجان بلا حدود في مدينة بزاعة، والذي سيستمر لمدة 4 أيام في مناطق آخرى حسب برنامجنا، كما يوجد العديد من المراحل التنموية لعقول الأطفال وإخراجهم من أجواء الحرب والقتل وغيره مما يروه من مشاهد مؤذية لهم‘‘.

بدوره، أشار الأستاذ ’’صالح عقيل‘‘ مدير التربية في مدينة بزاعة، إلى أنهم قاموا بمساعدة اخوانهم في منظمة IHH التركية، بدعوة أطفال المدينة ومن يرغب بالحضور لمكان الإحتفال، موضحاً أنه جاء عدد كبير منهم وتم تقديم هداية لهم بعد انتهاء عرض السيرك في مدرسة الشهيد ’’بولانت آل بيراق‘‘، مضيفاً أن هذه البادرة لتشجيع الأطفال للإهتمام أكثر بدراستهم في الفصل القادم.

الأطفال في مدرسة الشهيد ’’بولانت آل بيراق‘‘ – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

 

سيستمر لمدة 4 أيام في مناطق آخرى حسب برنامج منظمة حقوق اللاجئين – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل