بولتون: طهران ستدفع “ثمناً باهظاً” إذا كانت تتحدى واشنطن

2018-09-26T09:31:33+03:00
2018-09-26T09:36:55+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير26 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
1033371553 - حرية برس Horrya press
مستشار الأمن القومي الأميركي، جون بولتون – AFP

حرية برس:

حذر مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، الثلاثاء، من أن إيران “ستدفع ثمناً باهظاً” إذا كانت تتحدى الولايات المتحدة.

جاء ذلك في تصريحات لبولتون أدلى بها خلال كلمة الرئيس الإيراني حسن روحاني، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الثلاثاء.

ودافع بولتون عن قرار بلاده الانسحاب من الاتفاق النووي الموقع مع إيران عام 2015، واصفاً الاتفاق بأنه “أسوأ هزيمة دبلوماسية في تاريخ أمريكا”.

وقال المسؤول الأمريكي في تصريحاته التي كانت معدة للإلقاء باجتماع في نيويورك لمعارضة الطموحات النووية الإيرانية، “بحسب ملالي طهران، نحن الشيطان الأكبر، وملوك العالم السفلي، وأسياد الجحيم المشتعل”.

تصريحات بولتون جاءت بالتزامن مع كلمة روحاني التي دعا فيها واشنطن إلى العودة للمفاوضات داخل مجلس الأمن الدولي، الذي أيد الاتفاق النووي. وأردف قائلاً: “هناك يستطيع الطرفان الاستماع لبعضيهما”.

وقال روحاني: “حتى نبدأ الحوار لا بد من إنهاء التهديدات والعقوبات الظالمة التي تنكر مبادئ الأخلاق والقانون الدولي”، متهماً إدارة الرئيس دونالد ترامب بممارسة “الإرهاب الاقتصادي” في عقوباتها ضد طهران، وبأن لدى واشنطن “خطة للإطاحة” بالحكومة في طهران.

وأضاف الرئيس الإيراني أن العقوبات ترقى إلى “حرب اقتصادية تعطل التجارة وستضر بالناس خارج إيران”، لافتاً أن شعب بلاده “تحمّل من قبل العقوبات، ويمكنه التغلب على هذه المرحلة الصعبة أيضاً”، حسب وصفه.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة