ترامب: المأساة السورية تدمي قلوبنا وإيران “دكتاتورية فاسدة”

ترامب يدعو إلى حل سياسي يحترم إرادة السوريين

فريق التحرير25 سبتمبر 2018آخر تحديث :
الرئيس الأميركي دونالد ترامب في خطابه أمام الدورة السنوية للجمعية العامة للأمم المتّحدة – الأناضول

حرية برس – وكالات:

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمام الدورة السنوية للجمعية العامة للأمم المتّحدة إن “استمرار المأساة السورية يدمي قلوبنا، ويتعين التوصل إلى حل سياسي يحترم إرادة السوريين”.

وفي حين لم يتطرق الرئيس الأمريكي لروسيا وتدخلها العسكري في سوريا، حمّل ترامب في خطابه اليوم الثلاثاء، إيران مسؤولية تمويل وإطالة أمد النزاع السوري، وأضاف: “قادة إيران يودون الدمار والقتل والفوضى في سوريا، ولا يحترمون حقوق الدول السيادية، وينشرون الفوضى في كافة الشرق الأوسط”، وأوضح ترامب أن حل الأزمة الإنسانية في سوريا يجب أن يكون عبر استراتيجية للتصدي للنظام العنيف الذي يؤججها ويمولها، في إشارة إلى النظام الإيراني الذي يدعم نظام الأسد في حربه على الشعب السوري منذ 7 سنوات.

وصعد ترامب من هجومه على إيران التي وصفها بأنها ”دكتاتورية فاسدة“، وأن القادة الإيرانيين “ينهبون جيوب شعبهم وثروات بلادهم لإنفاقها على الحروب”، وأكد ترامب: “لا يمكن لنا أن نسمح لأكبر داعم للإرهاب في العالم بامتلاك أخطر الأسلحة”، في إشارة إلى الأسلحة النووية.

وأضاف ترامب أن الولايات المتحدة أطلقت حملة مع دول مستوردة للنفط الإيراني لحرمان النظام الإيراني من الأموال لتنفيذ خططه الدموية في المنطقة”، مناشداً زعماء العالم الإسهام في عزل طهران، وحذر من أن بلاده لن تتسامح مع نظام يهتف الموت لأميركا ويدعو لإزالة إسرائيل”.

المصدر حرية برس - وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل