“صلاح” أول لاعب عربي وإفريقي يفوز بجائزة “بوشكاش”

رياضة
فريق التحرير25 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
1035551895 - حرية برس Horrya press
اللاعب المصري “محمد صلاح” نجم فريق ليفربول – REUTERS

فاز اللاعب المصري “محمد صلاح” نجم فريق ليفربول اليوم الإثنين، بجائزة “بوشكاش” لأفضل هدف في عام 2018، خلال حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لجوائز الأفضل.

وتم إعلان فوز “محمد صلاح” بالجائزة خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في لندن، حيث تم إعلان هدف صلاح في “إيفرتون” كأجمل هدف لعام 2018.

وفي أول تعليق منه على الفوز بالجائزة، قال “صلاح” على خشبة المسرح “لن أقول الكثير، ولكني أشكر كل من صوت لي، وأتطلع للفوز بجائزة أخرى هذا المساء”.

وبفوزه بالجائزة، يكون “محمد صلاح” هو اللاعب العاشر الذي يحقق الجائزة منذ استحداثها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 2009.

ويرجع مسمى الجائزة نسبة لاسم اللاعب المجري فيرينيك بوشكاش تكريماً لمسيرته الكروية الرائعة.

كما جاء النجم المصري “محمد صلاح” في المرتبة الثالثة لجائزة أفضل لاعب فى العالم، بعد الكرواتي “لوكا مودريتش” لاعب وسط ريال مدريد، والبرتغالى “كريستيانو رونالدو” مهاجم يوفنتوس الإيطالي.

وفى التصويت لأفضل لاعب فى العالم حصد “مودريتش” المركز الأول بنسبة 29.5%، وحصد “كريستيانو رونالدو” المركز الثاني بنسبة 19.8%، بينما جاء “صلاح” فى المركز الثالث بنسبة 11.23%.

ونستعرض في التفاصيل اللاعبين الذين فازوا بجائزة أفضل هدف في الأعوام السابقة.

كريستيانو رونالدو

توج هدف النجم البرتغالي “كريسيانو رونالدو” أمام بورتو البرتغالي في دوري أبطال أوروبا، بأول جائزة من جوائز بوشكاش، عام 2009.

حميد ألتينتوب

وفي عام 2010 توج اللاعب التركي “حميد ألتينتوب” بجائزة أفضل هدف بهدفه أمام منتخب كازاخيستان في تصفيات كأس الأمم الأوروبية.

نيمار داسيلفا

وفي عام 2011 توج هدف النجم البرازيلي “نيمار داسيلفا” في مرمى فلامينجو، بالجائزة ليكون أول برازيلي يفوز بالجائزة.

ميروسلاف ستوتش

توج هدف “ميروسلاف ستوتش” في مرمى جتتكشلير بيرليجي، بالدوري التركي، بجائزة بوشكاش عام 2012، بنسبة تصويت وصلت لـ78%.

زلاتان ابراهيموفيتش

وفي عام 2013، توج النجم السويدي “زلاتان ابراهيموفيتش”، بجائزة بوشكاش عن هدفه الرائع من مقصية بعيدة المدى في مرمى إنجلترا في مباراة ودية.

خاميس رودريجيز

وفي عام 2014 توج النجم الكولومبي ولاعب بايرن ميونخ بجائزة بوشكاش بهدفه في مرمى المنتخب الأوروجوياني في كأس العالم بالبرازيل 2014.

ويندل ليرا

وفي عام 2015، توج هدف اللاعب البرازيلي ويندل ليرا لاعب جوانيسيا، في مرمى أتليتكو جوانيس بالدوري البرازيلي بنسبة تصويت وصلت 46.7 %.

موهد فايز سوبري

توج موهد فايز سوبري بجائزة بوشكاش لعام 2016، بهدفه في مارمى باهنج، عندما كان لاعبًا لنادي بينانج، في مباراة انتهت بنتيجة 4-1.

أوليفييه جيرو

وفي عام 2017، توج الفرنسي أوليفيه جيرو، بجائزة بوشكاش، بهدفه في مرمى كريستال بالاس، عندما كان لاعبًا لأرسنال الإنجليزي، بنسبة تصويت وصلت لـ36.17 %.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة