استشهاد طفل برصاص مليشيا ’’قسد‘‘ شرقي دير الزور

فريق التحرير24 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
39a78bd293fa0c8a29b3a37fc0158f67 XL - حرية برس Horrya press
مقاتلون من مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” – أرشيف

أمجد الساري – حرية برس:

قُتل طفل يبلغ من العمر 13 عاماً بنيران مليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘، اليوم الاثنين، إثر اندلاع مواجهات بين قوات تابعة للمليشيا، وأهالي بلدة سويدان جزيرة بريف ديرالزور الشرقي، على خلفية قيام قوات تابعة للمليشيات الكردية باقتحام البلدة.

وأفادت مصادر محلية في ريف ديرالزور بأن قوات تابعة لمليشيا ’’قسد‘‘، اقتحمت اليوم بلدة سويدان جزيرة بريف ديرالزور الشرقي، واعتدت على أصحاب ’’البسطات‘‘، وأزالتها بحجة أنها مخالفة وغير مرخصة، كما قامت أيضاً بالإعتداء على أصحاب المحال التجارية وضرب أصحابها.

وأضافت المصادر أن الأهالي احتجوا على ممارسات مليشيا ’’قسد‘‘، وخرجوا بمظاهرة ضدها، إلا أنها ردت عليهم بالرصاص لتفريقهم، فيما شنّت بعدها حملة اعتقالات كبيرة طالعت العديد من أبناء البلدة.

وتشنّ مليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘ بين الفينة والأخرى حملة مداهمات واقتحامات على منازل المدنيين في القرى التي تسيطر عليها في ريف ديرالزور الشرقي، تحت ذرائع وتهم مختلفة.

الجدير بالذكر أن مناطق سيطرة مليشيا ’’قسد‘‘ في ريف ديرالزور الشرقي، تشهد حالة من الفلتان الأمني، وانتشاراً كبيراً لحالات السرقة والخطف والاغتيالات.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة