تنظيم الدولة يباغت “قسد” ويكبدها خسائراً بديرالزور

فريق التحرير24 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
awhy - حرية برس Horrya press
عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية في معارك دير الزور ـ أرشيف

أمجد الساري – حرية برس:

شن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” يوم الأحد، هجمات مباغتة على مواقع لمليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بالقرب من قرية الباغوز بريف ديرالزور الشرقي.

وأفادت مصادر محلية في ريف ديرالزور لـ”حرية برس” بأن “عناصر تنظيم الدولة استهدفوا بعربات مفخخة، مواقع لمليشيا قسد بالقرب من قرية الباغوز على الحدود السورية العراقية، أوقعت عدداً من القتلى والجرحى في صفوف المليشيا.

وفي السياق ذاته أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة عن “مقتل خمسة عناصر من مليشا قسد وإصابة آخرين، في هجوم لعناصر التنظيم على تجمعات لقسد في قرية الباغوز، كما قتل وجرح عناصر آخرون، جراء تفجير عبوتين ناسفتين بالقرب من الحدود السورية العراقية.

كذلك قتل عنصرين من مليشيا “قسد” بالقرب من بلدة الشحيل شرقي ديرالزور، بعد استهدافهم من قبل مجهولين في المنطقة.

من جهة أخرى قُتل وجُرِح عدد من عناصر تنظيم الدولة يوم الأحد، جراء استهدافهم بغارات جوية شنتها طائرات التحالف الدولي، على مواقع التنظيم في بلدتي “الباغوز الفوقاني والسوسة” بريف دير الزور الشرقي، استهدفت خلالها نقاط يتواجد فيها عناصر التنظيم.

الجدير بالذكر أن مليشيا “قسد” المدعومة من قوات التحالف الدولي أعلنت في السابع من شهر سبتمبر الحالي، عن انطلاق المرحلة الأخيرة من حملة “عاصفة الجزيرة” ضد تنظيم الدولة، تمكنت خلالها من السيطرة على عدة مواقع وقتل العشرات من عناصر التنظيم.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة