الحكم بالمؤبد على مرشد الإخوان في مصر

فريق التحرير23 سبتمبر 2018آخر تحديث :
مرشد الإخوان المسلمين “محمد بديع” – انترنت

حكم القضاء المصري اليوم الأحد، بالسجن المؤبد بحق مرشد جماعة الإخوان المسلمين “محمد بديع” في قضية على أعقاب فض اعتصام رابعة في العام 2014.

وقضت محكمة الجنايات في محافظة المنيا بالسجن المؤبد “25 عاماً” على بديع وأكثر من 60 آخرين بالسجن المشدد، في قضية “أحداث العدوة”، وذلك بعد النقض في الحكم الصادر عام 2014، بالإعدام على المتهمين المرتبطين بأحداث القضية ذاتها، والتي قتل خلالها أحد عناصر الشرطة بعد اقتحام مركز شرطة مطاي في مدينة العدوة بمحافظة المنيا.

وقد انعقدت المحاكمة في معهد أمناء الشرطة في طرة، برئاسة المستشار “سليمان عطا الشاهد”، مثل فيها 800 متهماً من الإخوان المسلمين بينهم بديع، حيث حكم خلالها عليه و87 آخرين بالسجن المؤبد، و82 متهماً بالسجن 15 عاماً، و17 بالسجن 10 أعوام، وآخرين بالسجن لسنوات متفاوتة بين 7 أعوام وعامين، بتهم “التحريض على العنف واقتحام وحرق وسرقة ونهب مركز شرطة العدوة”، بينما حكم بالبراءة على 463 متهماً .

يُذكر أن أحداث العدوة جرت كرد فعل على المجزرة التي حدثت خلال فض قوات الأمن والشرطة المصرية لاعتصام “رابعة” في 14 آب/ أغسطس عام 2013، والتي راح ضحيتها المئات من المعتصمين.

المصدر وكالات/حرية برس
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل