عباس: مستعدون لبدء مفاوضات سرية أو علنية مع إسرائيل

فريق التحرير22 سبتمبر 2018آخر تحديث :
الرئيس الفلسطيني محمود عباس – أرشيف

حرية برس:

أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الجمعة، عن الاستعداد لبدء مفاوضات، سرية أو علنية، مع الاحتلال الإسرائيلي، بوساطة دولية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الرئيسي الفلسطيني في العاصمة الفرنسية باريس، عقب لقاء جمعه مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، في قصر الإليزيه.

وقال عباس: “نحن مستعدون لمفاوضات سرية أو علنية مع إسرائيل، بوساطة الرباعية الدولية مع دول أخرى”، في إشارة إلى اللجنة الرباعية الدولية التي تضم الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وأضاف: “الجانب الفلسطيني لم يرفض المفاوضات إطلاقاً”، مشيراً إلى أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هو من يعطّلها.

ومنذ أبريل/نيسان 2014، والمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية متوقفة، بعد رفض تل أبيب وقف الاستيطان، وتراجعها عن الإفراج عن معتقلين، وتنكرها لحل الدولتين إحداهما فلسطينية على حدود 1967 عاصمتها القدس الشرقية.

وبخصوص وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، أفاد عباس بأن هناك اهتمام أوروبي ونقاشات لدعم الوكالة الأممية، عقب قطع الولايات المتحدة التمويل عنها.

وسبق المؤتمر الصحفي، لقاء جمع عباس وماكرون، تناول تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وإغلاق مكتب منظمة التحرير لدى واشنطن، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

ووفق الوكالة، تطرق الاجتماع إلى تصاعد وتيرة الاستيطان والإجراءات الإسرائيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وكان الرئيس الفلسطيني قد وصل العاصمة الفرنسية باريس، مساء الخميس، تلبية لدعوة من الرئيس ماكرون، ومن المرتقب أن يغادر عباس فرنسا، اليوم السبت، متوجهاً إلى ايرلندا، ثم إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة نهاية سبتمبر/أيلول الجاري.

المصدر وكالة الأناضول
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل