المقاومة اليمنية والحوثيون يتبادلون 194 أسيراً في تعز

فريق التحرير18 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات

اليمن . yemen
قالت مصادر محلية يمنية لوكالة رويترز إن المقاومة وقوات الحكومة اليمنية من جهة والحوثيين من جهة ثانية تبادلوا نحو 200 سجين في تعز بوسط اليمن يوم السبت في أكبر تبادل للسجناء في المدينة منذ بداية الحرب الأهلية العام الماضي.

وجاءت عملية التبادل التي 118 حوثيا و76 مقاتلا من المقاومة اليمنية وقوات الحكومة الشرعية، ضمن جهود دعم وقف إطلاق النار الذي أعلن في أبريل نيسان في ثالث أكبر مدن اليمن بعد انتهاكات متكررة من الجانبين.

ونقلت صحيفة “العربي الجديد” عن مصادر محلية أن عملية التبادل جرت في منطقة غراب، شمال غرب تعز، فجر اليوم السبت، بعد أن تم تبادل الكشوف في وقت سابق، وإحضار الأسرى إلى المكان. وتعد هذه المرة الأولى التي تجري فيها عملية تبادل أسرى بين المقاومة والحوثيين بهذا العدد، بعد أن شهدت المدينة منذ أسابيع عملية تبادل أسرى لـ16 من المقاومة و19 من الانقلابيين.
وأضافة المصادر لـ “العربي الجديد” إن العملية جرت بوساطة قبلية.
ويشار إلى أن لجنة الأسرى والمعتقلين في مشاورات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة وتستضيفها الكويت، تعقد اجتماعات متكررة للوصول إلى اتفاق بإطلاق معتقلين، إلا أنها لم تحقق نتائج مباشرة حتى اليوم، على الرغم من الحديث عن تقدم.

وتراجع القتال بين الحوثيين المدعومين من إيران وأنصار حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعومة دوليا في معظم اليمن منذ إعلان هدنة قبل بداية محادثات سلام برعاية الأمم المتحدة في الكويت.

لكن القتال استمر في تعز مع عدم قدرة أي طرف على بسط سيطرته على المدينة بالكامل. وأدى هجوم صاروخي على سوق مزدحم هناك في أوائل يونيو حزيران إلى مقتل 12 مدنيا وإصابة ما يزيد على 122 آخرين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة