قتلى وجرحى باشتباكات عنيفة في العاصمة الليبية

فريق التحرير
عربي ودولي
فريق التحرير21 سبتمبر 2018آخر تحديث : الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 12:22 صباحًا

4 14 1 - حرية برس Horrya press

اشتدت المعارك المستمرة لليوم الثالث على التوالي في جنوب العاصمة الليبية طرابلس، والتي أسفرت عن مقتل 9 من بينهم 4 مدنيين، و13 مصاباً بحسب ما أعلنت وزارة الصحة في حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دولياً، مؤكدةً أن الأرقام مرجحة للارتفاع بسبب استمرار المواجهات، كما أشارت إلى نزوح ما يقارب من 300 عائلة من مناطق الإشتباكات .

وتتواصل الاشتباكات بين الفصائل المسلحة فى العاصمة الليبية طرابلس لليوم الثانى على التوالى، وذلك بعد انهيار اتفاق وقف اطلاق النار الموقع فى مدينة الزاوية الليبية، مطلع الشهر الجارى.

من جانبها، دعت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا الاطراف المتناحرة في طرابلس إلى وقف إطلاق النار فوراً، وحذرت من استمرار القتال فى العاصمة طرابلس، إذ توعدت كل العابثين بالأمن بالملاحقة الجنائية الدولية، وطالبت البعثة من المناطق العسكرية المكلفة بفض الاشتباكات التدخل الفورى فى مناطق الاشتباك ودعم فرق وقف إطلاق النار العاملة على الأرض.

وبدأت الاشتباكات، أمس الأربعاء وأول أمس الثلاثاء، بعد دخول “كتيبة ثوار طرابلس” و”قوة الردع”، يقابلها في الطرف الآخر “اللواء السابع” المعروف باسم كتيبة “الكانيات” والقادم من مدينة “ترهونة” جنوب شرق طرابلس، وتجددت الاشتباكات، رغم اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل إليه في التاسع من الشهر الجاري برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وتشهد ليبيا انفلاتا أمنيا منذ الإطاحة بالرئيسي الليبي السابق “معمر القذافي” وقتله في عام 2011، إضافة إلى تنازع ثلاث حكومات على إدارتها وهي الحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب، وحكومة الوفاق الوطني المدعومة دولياً، وحكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة