نصر الله: لا أحد يمكنه إخراجنا من سوريا وباقون “حتى إشعار آخر”

فريق التحرير20 سبتمبر 2018آخر تحديث :
زعيم مليشيا حزب الله “حسن نصرالله” – أرشيف

حرية برس:

قال زعيم مليشيا حزب الله اللبناني “حسن نصر الله”، الأربعاء، إنه لا أحد لديه القدرة على إخراج مليشيات حزبه من سوريا، مؤكداً أنهم باقون “إلى إشعار آخر”.

وأضاف نصر الله خلال خطاب تلفزيوني بمناسبة ذكرى عاشوراء: أن “هدوء الجبهات وتراجع التهديدات سيؤثر بطبيعة الحال على الأعداد الموجودة، ولكن الأصل البقاء، ونحن باقون هناك حتى إشعار آخر”.

وكرر زعيم مليشيا حزب الله تصريحاته السابقة بأن بقائهم في سوريا مرتبط بالحاجة وهو بموافقة نظام الأسد في سوريا، وأكد أن مليشياته “باقون في سوريا حتى بعد تسوية إدلب”.

وأعرب عن تأييده لاتفاق “سوتشي” حول إدلب، واعتبره بأنه خطوة نحو إمكانية الحل السياسي، وهذا أمر جيد، ولكنه مرهون بالنتائج والتطبيق الدقيق لهذا الاتفاق، وهذا سيأخذ سوريا بطبيعة الحال إلى مرحلة جديدة.

ويشارك مليشيا حزب الله في القتال إلى جانب نظام الأسد على كامل الأراضي السورية عبر الآلاف من المقاتلين، منذ عام 2013، تحت ذريعة حماية الحدود اللبنانية السورية من “الإرهاب”، قتل خلالها المئات من عناصره خلال معارك ضد فصائل الجيش الحر.

يُذكر أن نصر الله لطالما كرر تصريحاته المعتادة بأن دخول مليشيا الحزب إلى سوريا لسببين، الأول إيمانه بأن ما يجري هناك “مؤامرة كونية تستهدف محور المقاومة”، والثاني بطلب وموافقة من نظام الأسد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل