تركيا تسهل شروط الحصول على جنسيتها.. تعرف عليها

فريق التحرير19 سبتمبر 2018آخر تحديث :
تعديلات جديدة لمنح الجنسية التركية للأجانب – أرشيف

حرية برس:

أقرت الحكومة التركية، اليوم الأربعاء، نص قانون جديد لتعديل شروط منح الجنسية التركية للأجانب مقابل شراء العقار والتشغيل والاستثمار والإيداع في البنوك التركية.

وينص القانون، الذي نشرته “حرييت” الرسمية أنه بإمكان الأجنبي الحصول على الجنسية عند شرائه عقاراً بقيمة تتجاوز 250 ألف دولار أمريكي، بدلاً من القيمة السابقة التي كانت تقدر بمليون دولار، ولكن بشرط عدم بيع العقار خلال مدة ثلاث سنوات.

وذكرت الصحيفة، أنه سيتم منح الجنسية للمواطن الأجنبي الذي يقوم بإيداع مبلغ 500 ألف دولار، بعد أن كان ثلاثة ملايين دولار في القانون السابق، كما خفضت تركيا قيمة رأس المال المطلوب للاستثمار الثابت من 2 مليون دولار إلى 500 ألف دولار.

إلى جانب ذلك، بات بإمكان صاحب المشروع الذي يؤمن فرص العمل تشغيلية لـ50 مواطناً تركياً الحصول على الجنسية، بعد أن كان في السابق يشترط عليه تشغل 100 مواطن.

يشار إلى أن نحو 55 ألف سوري حصلوا على الجنسية التركية حتى العام بداية العام 2018، من أصل ثلاثة ملايين موجودين في تركيا، وفق تقرير اللجنة الفرعية للاجئين التابعة للجنة حقوق الإنسان في البرمان التركي.

وتأتي هذه التعديلات من الحكومة لتحسين وضع الليرة التركية التي شهدت تراجعاً إثر العقوبات الأمريكية الأخيرة، حيث سيتم افتتاح مراكز مخصصة للراغبين بالتقدم للحصول على الجنسية التركية وتسهيل الإجراءات اللازمة لذلك.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل