مليشيا “قسد” تتقدم على حساب تنظيم الدولة بديرالزور

فريق التحرير18 سبتمبر 2018آخر تحديث :
قوات من مليشيا قسد في دير الزور – أورينت

أمجد الساري – حرية برس:

سيطرت مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” اليوم الثلاثاء، على عدة نقاط في محيط بلدة الباغوز بريف البوكمال بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وأفادت مصادر محلية لـ”حرية برس” إن “مليشيا قسد استطاعت التقدم اليوم على حساب تنظيم الدولة وسيطرت على منطقة (حويجة الخنافرة، والرحبيين) بشكل كامل، كما بسطت سيطرتها على جسر البوكمال ومدرسة السواقة في محيط بلدة الباغوز شرقي ديرالزور، بعد معارك عنيفة مع مقاتلي التنظيم.

وأضافت المصادر أن “عشرات العناصر من مليشيا قسد سقطوا بين قتيل وجريح خلال المعارك الدائرة مع تنظيم الدولة على محاور بلدتي (الباغوز، والسوسة) شرقي ديرالزور.

وأشارت المصادر إلى حركة نزوح كبيرة للمدنيين من داخل مناطق سيطرة التنظيم نحو البادية، نتيجة القصف الجوي المكثف من قبل طائرات التحالف الدولي، واحتدام المعارك في المنطقة.

وفي سياق آخر اعتقلت قوات التحالف الدولي القيادي في تنظيم الدولة “أحمد السعيد” الملقب “أبو هاجر الشامي” بعد إنزال جوي قامت به قوة من التحالف على منزله في بلدة “طيب الفال” بريف ديرالزور الشمالي.

الجدير بالذكر أن مليشيا “قسد” المدعومة من قوات التحالف الدولي أعلنت قبل أيام عن انطلاق المرحلة الأخيرة من حملة “عاصفة الجزيرة” التي تهدف للقضاء على تنظيم “داعش” وطرده من بقية المناطق التي يسيطر عليها شرق سوريا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل