روسيا تهاجم “إسرائيل” وتحملها مسؤولية إسقاط طائرتها باللاذقية

2018-09-18T11:59:18+03:00
2018-09-18T13:49:53+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير18 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
 200  - حرية برس Horrya press
منظومة صواريخ “S-200” – أرشيف

حرية برس:

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، اليوم الثلاثاء، أن طائرة “إيل20” أسقطت خطأ بصاروخ من منظومة “S-200” السورية التابعة لدفاعات النظام، موضحاً أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي لم تحذر قيادة القوات الروسية في سوريا بعملياتها بالقرب من اللاذقية.

وقال كوناشينكوف: “لم تبلغ إسرائيل قيادة مجموعة القوات الروسية في سوريا بالعملية المخطط لها. وقد جاء البلاغ عبر “الخط الساخن” قبل أقل من دقيقة من توجيه الضربة، ما لم يسمح بانسحاب الطائرة الروسية إلى منطقة آمنة”.

واعتبرت وزارة الدفاع الروسية أن التصرفات الإسرائيلية عدوانية و”نحتفظ بحق الرد المناسب”.

ونقلت شبكة “CNN” عن مسؤول أمريكي مطلع على الحادثة قوله: إن “الدفاع الجوي السوري هو المسؤول عن إسقاط الطائرة الروسية أثناء التصدي للصواريخ الإسرائيلية”، في الوقت الذي أكد فيه مسؤول أمريكي آخر أن “إسرائيل هي خلف استهداف اللاذقية”.

ونفى متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية لشبكة “CNN” استهداف القوات الأمريكية للقواعد السورية في اللاذقية، ولكنه لم يحدد المسؤول، فيما امتنع المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي عن التعليق.

وفي وقت سابق ، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قاعدة “حميميم” الجوية في سوريا فقدت مساء أمس الاثنين، الاتصال بطائرة عسكرية تابعة لها وعلى متنها 14 عسكرياً روسياً.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة