جرحى برصاص الاحتلال بالمسير البحري الثامن لكسر حصار غزة

فريق التحرير17 سبتمبر 2018آخر تحديث :
عدد من القوارب المشاركة في المسير البحري الثامن لكسر الحصار عن قطاع غزة 17/9/2018 – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم الإثنين، بالرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي على المتظاهرين في الميسر البحري الثامن على شاطئ بحر السودانية شمال قطاع غزة، والذي دعت إليه الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، للمطالبة بكسر الحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 12 عاماً.

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة بغزة د”أشرف القدرة” في بيان صحفي له على مواقع التواصل الإجتماعي “إصابة 95 فلسطينيياً بجراح مختلفة خلال مواجهات المسير البحري الثامن بالقرب من السياج الحدودي الفاصل شمال قطاع غزة، جراء تعرضهم للاختناق من قنابل الغاز المسيل للدموع، إضافة إلى إصابة 26 آخرين برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر محلية أن عدداً من الشبان المتظاهرين بالقرب من موقع عسقلان “زكيم”، تمكنوا من السيطرة على إحدى نقاط الاحتلال واغتنموا سلاح أحد جنود الاحتلال وتسليمه للمقاومة الفلسطينية، إلا أن وسائل الإعلام العبرية نفت ذلك نقلاً عن مصادر عسكرية لها.

فلسطينيون يراقبون بحرية الاحتلال وهي تطلق الرصاص على القوارب المشاركة في المسير البحري الثامن لكسر الحصار عن قطاع غزة 17/9/2018 – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

وأطلقت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيل الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع على السفن وقوارب والمتظاهرين على شاطئ البحر السودانية في المسير البحري الثامن لرفح الحصار البحري والبري عن قطاع غزة.

وشارك في المسير البحري الثامن 15 قارباً من قوارب وسفن الصيادين، والذي انطلق من ميناء غزة البحري وصولاً إلى الحدود البحرية الشمالية “السودانية” الفاصلة مع مناطق سيطرة قوات الاحتلال الإسرائيلي في عرض البحر.

وتأتي المسيرات البحرية امتداداً لفعاليات مسيرات العودة التي انطلقت أواخر مارس/آذار الماضي لتأكيد حق العودة ورفع الحصار، ويعاني قطاع غزة من تردٍ كبير في الأوضاع الاقتصادية والإنسانية جراء الحصار المستمر منذ 2006، وتعثر جهود المصالحة الفلسطينية الداخلية، وكانت هيئات ومنظمات حقوقية فلسطينية ومؤسسات دولية بما فيها الأمم المتحدة حذرت، في الأشهر الأخيرة، من تفجر الأوضاع الإنسانية بغزة بسبب الحصار الإسرائيلي.

عدد من القوارب المشاركة في المسير البحري الثامن لكسر الحصار عن قطاع غزة 17/9/2018 – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل