المركز العربي للأبحاث يفتح باب الترشح لجائزة الدراسات المنشورة

فريق التحرير17 سبتمبر 2018آخر تحديث :

 

الدوحة – حرية برس:

أعلن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات في قطر عن فتح باب الترشّح للدورة الخامسة من جائزة الدراسات المنشورة في الدوريات المحكمة للعام الأكاديمي 2018/2019، في إطار الجائزة العربية للعلوم الاجتماعية والإنسانية لتشجيع البحث العلمي.

وأوضح المركز في إعلانه أن الجائزة تشمل الأبحاث المنشورة باللغة العربية، كما تشمل الأبحاث المنشورة بلغات أجنبية (الإنكليزية، والفرنسية، والألمانية، والإسبانية)، ويخصص المركز جوائز تقديرية للأبحاث والدراسات الفائزة.

وبحسب إعلان المركز، تُصنَّف الجوائز المخصصة للنشر إلى ثلاث مراتب بالفئات التالية: 15 ألف دولار للجائزة الأولى، و10 آلاف دولار للجائزة الثانية، و5 آلاف دولار للجائزة الثالثة.

واشترط المركز أن تكون الأبحاث المنشورة في المجلات العربية والأجنبية المحكَّمة ذات علاقة مباشرة بموضوع جائزة الأبحاث غير المنشورة لهذا العام وهو “إشكالية مناهج البحث في العلوم الاجتماعية والإنسانية“؛ كما يشترط في الأبحاث والدراسات أن تكون نُشرت في الأعوام الثلاثة السابقة عن تاريخ الإعلان عن الجائزة؛ أي منذ أيلول/ سبتمبر 2015.

وأوضح إعلان الرتشح للجائزة أن على الراغبين في الترشّح، إرسال نسخة من البحث، ونسخة من السيرة الذاتية، واستمارة الترشح على العنوان الإلكتروني:annual.prize@dohainstitute.org في موعد أقصاه 31 كانون الأول/ ديسمبر 2018.

وللحصول على المزيد من المعلومات عن جوائز المركز، يمكن الاطّلاع على المرفقات التالية:

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل