’’محلي‘‘ جرابلس يطلق مشروعاً لتأهيل الطرقات شرقي حلب

فريق التحرير115 سبتمبر 2018آخر تحديث :
يعتبر مشروع التعبيد الذي يقوم به مجلس جرابلس المحلي من المشاريع المهمة لتسهّل على المواطنين من أصحاب السيارات – عدسة: محمود أبو المجد – حرية برس©

محمود أبو المجد – حرية برس:

أطلق المجلس المحلي في مدينة جرابلس شرقي حلب، مشاريع خدمية لإعادة تأهيل الطرقات التي تضررت وساءت حالتها طيلة أعوام الثورة السورية، وبدأ المكتب الخدمي في المجلس بعملية إصلاح وتعبيد لمداخل وطرق المدينة الأكثر ازدحاماً وتغطيتها بمادة الزفت.

وقال الدكتور ’’محمد الجادر‘‘ رئيس مكتب الخدمات الفنية في مجلس جرابلس لحرية برس، إنه تم تعبيد طريقين رئيسيين في المدينة بالوقت الحالي، وهما: ’’طريق ككلجة والذي يعتبر المدخل الرئيسي الغربي للمدينة، وطريق الفرن، الذي يعتبر أحد المداخل الجنوبية للمنطقة، ويعد طريقاً مهماً كونه يصل لفرن المدينة والضغط كبير عليه‘‘، حسب الجادر.

وأشار الجادر إلى أنه يعتبر مشروع التعبيد الذي يقوم به مجلس جرابلس المحلي من المشاريع المهمة لتسهّل على المواطنين من أصحاب السيارات التحرك بشكل مريح في المنطقة.

و أضاف الدكتور أن ’’عملية التعبيد لم تنتهي وسيتم إصلاح الطرقات داخل المدينة والتي تحتوي على حفر بحيث يتم ترميمها بالشكل المناسب، منعاً من الحوادث وخصوصاً الدراجات النارية التي دائماً ما يتفاجئ أصحابها بوجودها أمامهم‘‘.

ولفت رئيس مكتب الخدمات إلى أن عملية التعبيد ستستمر حسب الإمكانيات المتوفرة لدى المجلس المحلي، عدا عن مشاريع أخرى يتم تنفيذها منها مشروع المياه.

و أشاد المواطن ’’قصي‘‘ بالعمل الذي يقوم به مجلس جرابلس ممثلاً بمكتب الخدمات الفنية وذلك بتنفيذ مشروع التعبيد للطرقات، لافتاً إلى أن المنطقة دائماً ما تشهد عواصف غبارية وعملية تعبيد الطرقات تؤدي للتقليل من نسبة الغبار داخل المنازل وتبعث على الراحة النفسية، حسب وصفه.

ويكثّف مكتب الخدمات الفنية التابع للمجلس المحلي، أعمال الترميم والصيانة في الأماكن الأكثر ازدحاماً بالسكان، فيما تقوم فرق البلدية بتعبيد الطرق، وطمر الحفر الناجمة عن مخلفات الحرب.

يشار إلى أن معظم الطرقات التي تحتاج للتعبيد وصلت لهذه المرحلة من السوء نتيجة مرور السيارات الكبيرة عليها وبسبب عدم وجود آلية لتنظيم السير سابقاً.

يتم إصلاح الطرقات داخل المدينة والتي تحتوي على حفر بحيث يتم ترميمها بالشكل المناسب – عدسة: محمود أبو المجد – حرية برس©
عملية التعبيد ستستمر حسب الإمكانيات المتوفرة لدى المجلس المحلي – عدسة: محمود أبو المجد – حرية برس©

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل