شهداء وجرحى بجمعة “مقاومتنا خيارنا” في غزة

فريق التحرير14 سبتمبر 2018آخر تحديث :
قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق الرصاص والغاز المسيل للدموع على المتظاهرين الفلسطينيين في مسيرات العودة قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة الجمعة 14/9/2018 – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

استشهد ثلاثة فلسطينين وأصيب مئات آخرين اليوم الجمعة، جراء استهدافهم من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي بالرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات الجمعة الخامسة والعشرون من مسيرات العودة على طول السياج الحدودي الفاصل بين الأراضي المحتلة وقطاع غزة والتي حملت اسم “مقاومتنا خيارنا”.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة د.”أشرف القدرة” لـ”حرية برس” إن “ثلاثة شهداء ارتقوا جراء اصابتهم بالرصاص الذي أطلقه جنود الاحتلال على المتظاهرين، وهم (الطفل شادي عبد العال ١٤ عاماً، والشهيد هاني رمزي عفانة ٢١ عاماً، والشهيد محمد سبورة ٣٠ عاماً)، خلال مواجهات جمعة “مقاومتنا خيارنا” ضمن مسيرات العودة على حدود غزة”.

وأضاف “القدرة” أن “أكثر من ٢٤٨ متظاهراً أصيبوا بجراح مختلفة بينهم ٦ بحال خطرة، إضافة إلى نحو ٨٠ أصييوا بالرصاص الحي، وتم تحويل ١٢٠ مصاباً منهم لتلقي العلاج داخل المشافي المنتشرة بقطاع غزة”.

وناشد “القدرة” المؤسسات الدولية والحقوقية والجهات المانحة “بضرورة حل الأزمة الوقود اللازمة لعلاج المرضي، والتي تعاني منها مشافي قطاع غزة نتيجة انقطاع التيار الكهربائي المستمر واستبدال ذلك بالسولار الصناعي”.

وشارك آلآف الفلسطينيين بمظاهرة اليوم التي إطلاق بالونات حارقة من قبل عدد من الشبان نحو مستوطنات غلاف غزة، فيما تمكن عدد منهم من قطع أجزاء من السياج الشائك الفاصل بين الأراضي المحتلة والقطاع شرقي محافظة البريج وسط قطاع غزة. 

آلاف الفلسطينيين يتوافدون إلى السياج الفاصل بين الأراضي المحتلة وقطاع غزة للمشاركة في جمعة “مقاومتنا خيارنا” ضمن مسيرات العودة، الجمعة 14/9/2018 – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

وقصفت مدفعية قوات الاحتلال الإسرائيلي عدداً من المواقع التابعة للمقاومة الفلسطينية المنتشرة على الحدود الشرقية والجنوبية لقطاع غزة، فيما لم يبلغ عن وقوع أي إصابات وفقاً للمصادر الطبية بغزة.

يذكر إلى أن حصيلة الشهداء والجرحى منذ انطلاق مسيرات العودة في الثلاثين من شهر آذار الماضي، بلغت، أكثر من ١٧٧ شهيداً إضافة لإصابة أكثر من ١٩ ألف جريح بجراح مختلفة بينهم بحال خطرة وحالات بتر أطراف، وفقاً لوزارة الصحة بغزة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل