التحالف الدولي يعيّن قائداً جديداً واعتقال “البغدادي” مسألة وقت

فريق التحرير13 سبتمبر 2018آخر تحديث :
قوات التحالف الدولي في منطقة التنف في سوريا – أرشيف

حرية برس:

أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الاميركية تعين الجنرال “لاكامرا” قائداً جديداً لقيادة التحالف في العراق وسوريا، بحسب بيان لوزارة الدفاع العراقية، أمس الأربعاء.

وقالت وزارة الدفاع العراقية في بيانها: إن “رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي، استقبل اليوم قائد قوات التحالف الدولي الجديد الجنرال لاكامرا وسلفه الجنرال بول فانك”.

وأضاف البيان، أنه جرى خلال اللقاء “التأكيد على دعم وإسناد التحالف الدولي للعراق في حربه ضد الإرهاب”. مشيراً إلى أن “الغانمي أثنى على الدور الكبير للجنرال فانك خلال فترة عمله في العراق والتي أثمرت التعاون والتنسيق وتقديم كل أشكال الدعم”.

وكان المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي، الكولونيل “شون رايان” صرح، أول أمس الثلاثاء، أن زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي “فقد السيطرة على تنظيمه”، واعتقاله سيكون مجرد “مسألة زمن”.

وأشار إلى أن المعركة ضد “داعش” في سوريا والعراق لم تنته بعد، فما يزال ما بين 1000 و1500 عنصراً في الأراضي المتبقية تحت سيطرة التنظيم في وادي الفرات بسوريا، وهذه التقديرات تشمل فقط المسلّحين المنخرطين في القتال المباشر.

وتم تشكيل التحالف الدولي في العام 2014، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، لمحاربة تنظيم “داعش” في العراق وسوريا، وذلك بعد مرور أقل من شهرين على إعلان أبو بكر البغدادي قيام “دولة الخلافة” وعاصمتها الموصل.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل