التحالف يستعد للهجوم على آخر معاقل تنظيم “داعش” بديرالزور

فريق التحرير10 سبتمبر 2018آخر تحديث :
جنود من القوات الأمريكية شرقي سوريا

أمجد الساري – حرية برس:

تستعد قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، لشن حملة عسكرية على آخر معاقل تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في سوريا شرقي ديرالزور.

وأفادت مصادر محلية لـ”حرية برس” أن “قوات التحالف الدولي أرسلت تعزيزات عسكرية ضخمة إلى نقاط التماس مع تنظيم “داعش” شرقي ديرالزور، تزامنت مع عمليات أمنية لمليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” استهدفت المنطقة الواقعة بين بلدتي الطيانة وذيبان في ريف ديرالزور الشرقي.

وأشارت المصادر إلى أن “العملية الأمنية ترافقت مع غارات واسعة شنتها طائرات التحالف الدولي على مناطق سيطرة تنظيم الدولة في مدينة “هجين” وبلدة “الشعفة” بالفوسفور الأبيض وقنابل النابالم الحارقة، مما أسفر عن موجة نزوح واسعة للمدنيين عن طريق البادية إلى خارج مناطق سيطرة التنظيم.

كما استهدفت مدفعية التحالف المتمركزة بحقل العمر النفطي، مدينة “هجين” وبلدتي “البوحسن، والبوخاطر” بعدد من القذائف مما أسفر عن تدمير منزل بالقرب من مشفى “هجين” ودمار هائل في عدد من المنازل في الأماكن المستهدفة، مع أنباء عن سقوط قتلى من عائلات عناصر التنظيم المتواجدين في المنطقة.

وكانت طائرات التحالف الدولي قد ألقت قبل أسبوع، منشورات تحذر المدنيين من الاقتراب من مواقع التنظيم، وتدعوهم لترك المنطقة فوراً، لأنها ستستخدم كافة الوسائل المتاحة لقتل عناصر تنظيم الدولة بحسب ما جاء في المنشورات.

الجدير بالذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” لا زال يسيطر على جيب صغير شرقي الفرات يضم مدينة “هجين” وبلدات “السوسة، والشعفة، والبوخاطر، والباغوز” وتحشد مليشيا قوات سوريا الديمقارطية “قسد” بمساندة التحالف الدولي منذ أشهر للقضاء على التنظيم وطرده من المناطق المتبقية تحت سيطرته شرقي سوريا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل