جنبلاط عن مظاهرات الشمال: “عاش أحرار سوريا”

فريق التحرير9 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
4 - حرية برس Horrya press
رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني “وليد جنبلاط”

أعرب رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني “وليد جنبلاط” عن تأييده لخروج آلاف المتظاهرين إلى ساحات المدن والبلدات في الشمال السوري، عقب صلاة الجمعة الماضية لتجديد مطالبتهم برحيل نظام الأسد الذي يروج لمعركة على محافظة إدلب ورفضاً للعدوان الروسي على المدنيين.

وقال “جنبلاط” في تغريدة له على حسابه الشخصي في تويتر “ما من أحد أيا كان جبروته ليقمع ويسكت إرادة الشعب السوري في العيش الحر الكريم رافضاً الذل والقهر والتعذيب والموت، عاش أحرار سوريا في كل مكان”.

وكان آلاف المدنيين في أغلب مدن وبلدات إدلب وريف حماة وحلب خرجوا بمظاهرات حاشدة بعد صلاة الجمعة الماضية، تنديداً بالهجوم المحتمل الذي تروجه وسائل إعلام نظام الأسد وروسيا على محافظة إدلب.

وطالب المتظاهرون في الجمعة التي حملت اسم “خيارنا المقاومة” بتدخل الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية لوقف استهداف المدنيين في محافظة إدلب وريف حلب، ونددت بالإدعاءات الروسية حول الكيماوي وأكدت على مطالب الشعب السوري بالحرية واسقاط نظام الأسد.

وكانت طائرات العدوان الروسي بدأت قبل أيام قصفاً عنيفاً استهدف منازل المدنيين ومراكز الدفاع المدني ومشفى حاس جنوبي إدلب أسفرت عن استشهاد عشرات المدنيين جلهم من الأطفال والنساء بمجازر مروعة كما أصيب العشرات بجروح بينهم بحال خطرة.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة