وقفة احتجاجية في اسطنبول بيوم ’’معتقلي الثورة السورية‘‘

2018-09-09T19:14:48+03:00
2018-09-09T19:19:32+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير9 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
IMG 0428 - حرية برس Horrya press
العشرات من الناشطين السوريين في وقفتهم الاحتجاجية بيوم معتقلي الثورة السورية مطالبين بإطلاق سراحهم من سجون الأسد – عدسة: أمجد الساري – حرية برس©

أمجد الساري – حرية برس:

نظم ناشطون سوريون يوم السبت، وقفة تضامنية في مدينة إسطنبول التركية، تحت عنوان “يوم معتقلي الثورة السورية” تضامناً مع معتقلي الثورة السورية في سجون نظام الأسد.

وتجمع المتظاهرون في حديقة الإطفائية بمنطقة الفاتح حاملين أعلام الثورة ولافتات تضامنية مع المعتقلين، وأخرى تندد بمجازر الأسد بحقهم.

كما رددوا هتافات تندد بصمت المجتمع الدولي على جرائم الأسد المستمرة بحق الشعب السوري والمعتقلين منذ سنوات، فيما تخلل الوقفة مسرحية قام بها عدد من الناشطين تشرح حال المعتقلين وتصور معاناتهم في سجون الأسد.

للمزيد من الصور حول: (سوريون ينظمون وقفة بيوم ’’معتقلي الثورة السورية‘‘ في اسطنبول)

وقال الناشط السياسي ’’صالح فاضل التركماني‘‘ لحرية برس، “نحن اليوم نقف في هذه الوقفة لتذكير المجتمع الدولي الغافل الذي انعدمت إنسانيته والذي رأينا هذا الانعدام من خلال موقفه السلبي من الثورة السورية ومن معتقليها”.

وأضاف التركماني “ليعلم المجتمع الدولي أن معتقلي الثورة السورية هم نخبة الشعب السوري من مفكرين ومن أصحاب الرأي الحر الذين يدعون الى الخلاص من الاستبداد، وأنكم تدعون بأفكاركم وحضارتكم إلى مجتمعات الحرية والديمقراطية، ولكننا نراكم في الثورة السورية تساندون المستبد بالسكوت عن جرائمه بحق المعتقلين وبحق الشعب السوري بأكمله”.

واختتم التركماني قائلاً: “نطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه قضية المعتقلين والعمل على إطلاق سراحهم فوراً، والاطلاق الحقيقي لصراح الشعب السوري كله هو اسقاط نظام الطاغية بشار الاسد وإخراج المليشيات الطائفية الإيرانية والعراقية والمحتل الروسي من سوريا”.

ودعا ناشطون إلى وقفة تضامنية أخرى يوم الأحد في الساعة السادسة مساءً أمام مدرسة غالاتة سراي في منطقة تقسيم، وتتزامن تلك الوقفات مع وقفات أخرى في أوربا وعدة مدن حول العالم تحت مسمى “يوم المعتقل”، تضامناً مع المعتقلين في سجون الأسد.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة