دعوات للتظاهر في المحرر غداً الجمعة تحت شعار “خيارنا المقاومة”

فريق التحرير6 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
IMG 0735 - حرية برس Horrya press
متظاهرون يحملون لافتات ببلدة حاس دعماً للثوار على الجبهات وتأكيداً على الصمود بمدينة إدلب – عدسة: حنين السيد – حرية برس©

إدلب – حرية برس:

دعا ناشطون سوريون وفعاليات الحراك الشعبي أهالي المناطق المحررة إلى التظاهر يوم غد الجمعة7\9\2018، تحت شعار “خيارنا المقاومة” تأكيداً على استمرار الثورة ورفضاً لأي هجوم قد يشنه نظام الأسد ومليشياته وقوات العدوان الروسي على محافظة إدلب.

وأفاد مراسل حرية برس في إدلب أن “الفعاليات الثورية والناشطين وجهت دعوات لأهالي القرى والبلدات المحررة من ريف حماة ومحافظة إدلب وصولاً إلى ريف حلب للمشاركة في تظاهرات الغد لإيصال رسالة للعالم أجمع على رفضهم لأي هجوم يستهدف المناطق المحررة والتأكيد على مطالب الشعب السوري بالحرية وإسقاط نظام الأسد المجرم”.

وأكد مراسلنا على أن “مظاهرات الغد تهدف على التأكيد على حق الشعب السوري في المناطق المحررة في مقاومة أي هجوم قد يشنه نظام الأسد ومليشياته بدعم جوي من طائرات العدوان الروسي على محافظة إدلب، ورفضاً لما أسماه الناشطون باتفاقيات العار والمصالحة مع نظام الأسد المجرم الذي مازال يقتل وينكل بأبناء الشعب السوري حتى في المناطق المصالحة أخيراً في درعا والغوطة وشمالي حمص حيث يقتاد يومياً من هناك مئات الشباب نحو المعتقلات”.

تأتي دعوات التظاهر بالتزامن مع الإجتماع الثلاثي المرتقب والذي سيعقد يوم غد الجمعة، للدول الضامنة لاتفاق استانا “تركيا وروسيا وإيران” في العاصمة الإيرانية طهران، حول ملف منطقة خفض التصعيد الرابعة والأخيرة إدلب والذي يقول محللون أنه سيقرر مصير المنطقة بالنسبة للدول المجتمعة.

وشهدت المناطق المحررة يوم الجمعة الماضي مظاهرات واحتجاجات واسعة في عموم مدن وقرى حماة وإدلب وحلب شارك فيها الآلاف من أبناء المنطقة ومن المهجرين قسريا من بقية المحافظات السورية، حملت اسم “رفض العدوان الروسي”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة