عشرات المصابين في نجران بعد اعتراض صاروخ أطلقه الحوثيون

فريق التحرير6 سبتمبر 2018آخر تحديث :
اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على نجران في السعودية – أرشيف

الرياض – حرية برس:

أصيب ستة وعشرين مدنياً، بينهم طفلان، بإصابات مختلفة في نجران بالسعودية جراء إصابتهم بشظايا صاروخ حوثي تم اعتراضه من قبل قوات الدفاع الجوي للتحالف العربي وتفجيره في سماء المدينة الواقعة جنوب السعودية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن تركي المالكي أن الصاروخ كان باتجاه مدينة (نجران)، و المالكي أن الصاروخ “أطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض وتدمير الصاروخ، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية”.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران النقيب عبدالخالق علي القحطاني بتعرض “ستة وعشرين مدنياً، بينهم طفلان، بإصابات مختلفة تم علاج (15) خمسة عشر منهم في مواقعها، ونقل (11) أحد عشر مصابًا إلى المستشفى”.

وأوضح العقيد المالكي في تصريحه أن إجمالي الصواريخ البالستية التي أطلقتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران باتجاه المملكة العربية السعودية بلغ حتى الآن (189) صاروخًا تسببت في مقتل 112 مدنياً من الموطنين والمقيمين، وإصابة المئات منذ الانقلاب الحوثي على الشرعية في اليمن.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم التحالف أن هذا “العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح للقرار الأممي رقم(2216)، والقرار رقم (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل