السعودية تدعو وفداً أممياً لزيارتها والاطلاع على عمل التحالف العربي

2016-06-16T13:50:35+03:00
2016-06-16T14:09:54+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير16 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات

un
وجهت المملكة العربية السعودية دعوة رسمية إلى الأمانة العامة للأمم المتحدة لإرسال وفد من الخبراء إلى الرياض، لبحث مراجعة التقرير الذي كان أصدره الأمين العام بان كي مون حول الأطفال في النزاعات المسلحة، بعد تراجع بان عن إدراج اسم التحالف الذي تقوده السعودية في التقرير، وفق ما أفادت به صحيفة الحياة اليوم الخميس.
وجاءت الدعوة عبر رسالة وجهتها المملكة إلى الأمين العام قال عنها السفير السعودي في الأمم المتحدة عبدالله المعلمي لصحيفة «الحياة» إنها تضمنت «شكر الأمين العام على رفع إسم التحالف» من تقريره، وإن دعوة فريق خبراء الأمم المتحدة إلى الرياض تهدف إلى «بحث تفاصيل التقرير، وللاطلاع على الوسيلة التي اعتمدت لجمع المعلومات التي تضمنها حول الوضع في اليمن”.
وأضاف المعلمي حسب “الحياة” أن المملكة وجهت الدعوة إلى خبراء الأمم المتحدة أيضاً «للاستماع إلى الأسئلة التي لديهم» حول عمل قوات التحالف في اليمن بهدف تقديم «الإجابة عنها». كما أكدت المملكة في رسالتها إلى بان «استعدادها الدائم للتعاون مع الأمم المتحدة وتبادل المعلومات معها». وأكد المتحدث باسم الأمين العام ستيفان دوجاريك أن بان تسلم الرسالة «وتتم دراستها حالياً للرد عليها».

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة