إسرائيل تكشف حصيلة ضرباتها الجوية لإيران والأسد منذ 2013

فريق التحرير5 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
9af6594f 8251 4958 a149 f8fc7f9b7350 16x9   - حرية برس Horrya press
صورة تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي تقول إنها لانفجارات مطار المزة العسكري التي تتمركز فيه قوات الأسد ومليشيات إيرانية والتي استهدفتها طائرات الاحتلال الاسرائيلي

في سابقة من نوعها أعلن مسؤول في حكومة الاحتلال الإسرائيلي رفيع المستوى يوم الثلاثاء، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي نفذت أكثر من 200 هجوم على أهداف إيرانية في سوريا في العامين الماضيين، في تلخيص لنتائج حملتها.

وذكرت مصادر إقليمية أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي بدأت شن ضربات عسكرية في سوريا في عام 2013 استهدفت بها عمليات نقل أسلحة ونشر قوات من قبل إيران وحليفتها مليشيا حزب الله اللبنانية الشيعية، وكلتيهما شريك لنظام الأسد في حربه ضد الشعب السوري.

ومن النادر قيام مسؤولين إسرائيليين بكشف تفاصيل لعمليات محددة، ورفضت متحدثة عسكرية إسرائيلية يوم الثلاثاء، التعليق بعدما أعلنت وسائل إعلام نظام الأسد إن قواته أسقطت صواريخ أطلقتها طائرات إسرائيلية على أهداف عسكرية قرب مدينة حماة.

لكن وزير المخابرات الإسرائيلي “إسرائيل كاتس” استغل خطاباً في مؤتمر كي يقدم رؤية عامة للمهام التي نفذتها إسرائيل في سوريا.

وقال “كاتس” في مؤتمر “لقد نشر للتو- نقلا عن مصادرنا العسكرية، لذلك بوسعي أن أنقله أيضا، أن إسرائيل قامت بعمل عسكري أكثر من 200 مرة في العامين الماضيين داخل سوريا نفسها”.

وأضاف ”يجب تفهم هذا الأمر في ضوء (رغبتنا في) الحفاظ على الخط الأحمر ومنع ما فعلته إيران وما تفعله وما تحاول فعله ضد إسرائيل انطلاقا من سوريا“.

وسئلت متحدثة عسكرية إسرائيلية كي تؤكد تصريحات كاتس، فقالت إن إسرائيل نفذت نحو 200 هجوم داخل سوريا في العام ونصف الماضي.

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن ضربات على مواقع عسكرية بحماة وطرطوس

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء قالت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد، إن شخصاً واحداً قتل وأصيب 12 آخرون إثر استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمواقع عسكرية في محافظتي حماة وطرطوس غربي البلاد، زاعمةً تصدي دفاعات قوات الأسد الجويّة لأغلب تلك الصواريخ.

ونقلت وكالة سانا التابعة لنظام الأسد عن مصدر عسكري في قواته أن طائرات تابعة للاحتلال الإسرائيلي لم يحدد عددها، اخترقت أجواء سوريا على علو منخفض، واستهدفت مواقع تابعة لنظام الأسد، وزعم المصدر أن دفاعات نظام الأسد تصدت لعدد من الصواريخ الإسرائيلية، وأن بقايا منها سقط على عدة مناطق دون مزيد من التوضيحات.

وفي وقت لاحق، نقلت الوكالة عن إدارة مشفى مدينة مصياف غربي محافظة حماة، أن شخصاً قتل وأصيب 4 آخرون إثر الاستهداف، كما أصيب 8 بمدينة بانياس شمالي طرطوس، بحسب ما نقلت وكالة “سانا” الموالية لنظام الأسد عن مشفى المدينة.

وأفاد مراسل حرية برس في ريف حماة أن انفجارت ضخمة هزت المنطقة الواقعة بين مدينة مصياف ووادي العيون قرب محافظة حماة سمع صداها لريف حماة الشمالي المحرر مساء يوم الثلاثاء.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة