جرحى باعتداء لقوات الاحتلال على متظاهرين فلسطينيين بغزة

فريق التحرير4 سبتمبر 2018آخر تحديث :
مواجهات بين شبان فلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي عند حاجز بيت حانون “ايرز” شمالي قطاع غزة رفضاً للقرار الأمريكي بوقف مساعدات اللاجئين الفلسطينيين – حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

أصيب العشرات من الشبان الفلسطينيين المتظاهرين اليوم الثلاثاء، شمالي قطاع غزة جراء إصابتهم برصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مظاهرة حاشدة دعت إليها الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار رفضاً لقرار الأمريكي بتجميد كافة المساعدات المالية بحق وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين في فلسطين.

واحتشد المئات من الشبان الفلسطينيين عند حاجز ايرز “بيت حانون”،شمال القطاع بعد عصر اليوم في مظاهرة كبيرة حملت اسم “معا لحماية حقوق اللاجئين الفلسطينيين” ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين ولافتات نددت بالقرار الأميركي الأخير بوقف الدعم “الأونروا” ليقابلهم جنود الاحتلال بوابل من الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع في محاولة لتفريق الجموع.

وأفاد المتحدث بإسم وزارة الصحة بغزة د”أشرف القدرة” لـ”حرية برس” أن أكثر من “25 فلسطنيني أصيبوا برصاص جنود الاحتلال وتعرضوا للاختناق بالغاز المسيل للدموع أطلقه جنود الإحتلال الإسرائيلي على المتظاهرين عند حاجز بيت حانون “ايرز” شمال قطاع غزة”.

بدوره أشار القيادي في حركة الجهاد الإسلامي “خالد البطش” خلال كلمة له أمام الشبان المتظاهرين شمالي القطاع إن “قرار الإدارة الأمريكية بحق اللاجئين الفلسطينيين الأخير بتجميد المساعدات المالية لهم، ماهو إلا انحياز سياسي كامل للكيان الصهيوني، مؤكداً أن مسيرات العودة مستمرة حتى رفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة”.

وشدد “البطش” على “ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني ورفع العقوبات التي تفرضها السلطة الفلسطينية على غزة، موضحاً أن “مباحثات القاهرة ستتواصل من أجل تحقيق المصالحة والوحدة الوطنية الفلسطينية”.

يشار إلى أن حصيلة الشهداء والجرحى في مواجهات مسيرات العودة على حدود قطاع غزة، بلغت أكثر من ١٧٠شهيداً وأكثر من ١٨ ألف جريح منذ انطلاق المسيرات في الثلاثين من شهر آذار الماضي حتى اليوم، بحسب أخر إحصائية لوزارة الصحة بغزة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل