بدعوة من حكومة الأسد.. الأردن يرسل وفداً اقتصادياً إلى سوريا

فريق التحرير
أخبار سورية
فريق التحرير4 سبتمبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 12:33 مساءً
eebcf1e8 a6c3 4773 80d5 7cf307b89d47 - حرية برس Horrya press
قوات نظام الأسد في معبر نصيب الحدودي مع الأردن – رويترز

حرية برس:

ذكرت وسائل إعلامية أردنية، أن وفد اقتصادي يضم شخصيات تجارية وصناعية وخدمية سيتوجه اليوم الثلاثاء، إلى زيارة رسمية إلى سوريا، وذلك بدعوة من اتحاد غرف التجارة السورية في إطار التحضير لفعاليات معرض دمشق الدولي.

وقال “غسان خرفان” النائب الأول لرئيس غرفة التجارة في الأردن ورئيس الوفد: إن “الزيارة ستتضمن إجراء العديد من اللقاءات مع مسؤولين وممثلين عن القطاع الخاص السوري، يتخللها لقاء أعمال أردني سوري مشترك تنظمه غرفة تجارة الأردن بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة السورية”.

ولفت خرفان إلى أن “اللقاء الذي سيعقد الأربعاء القادم، سيناقش تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين وإزالة المعوقات التي تقف في طريق ذلك”، مشيراً إلى أن “الوفد سيبحث كذلك تشكيل لجان متخصصة تعمل على تعزيز التعاون التجاري بين البلدين وتنظيم لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال السوريين والأردنيين بهدف إقامة شراكات تجارية واستثمارية تخدم مصالح الاقتصادين السوري والأردني”.

وكان رئيس البرلمان الأردني “عاطف الطراونة” كشف أمس الأحد، أن وفداً اقتصادياً أردنياً سيتوجه قريباً إلى دمشق في إطار التحضير لفتح المعابر الحدودية، مشيراً إلى وجود تبادل أمني بين البلدين بهذا الشأن.

وأضاف الطراونة في مقابلة مع قناة “RT” الروسية: إنه “كان هناك تنسيق أمني لغاية أسابيع وصل إلى درجات عالية من النجاح بين روسيا والأردن من أجل إعادة اللاجئين وأصبح نموذجا يحتذى به ىضمن المساعي الجارية لمساعدة اللاجئين السوريين في العودة الآمنة إلى ديارهم”.

وأضاف أن الأردن يدرك أهمية علاقته الاستراتيجية مع سوريا وقد يتوجه وفد أردني كبير إليها خلال الأيام القليلة القادمة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة