مبادرة نسوية في غزة دعماً لمواصلة المسيرات الكبرى

فريق التحرير11 سبتمبر 2018آخر تحديث :
عدد من نساء غزة يقومون بإحضار الطعام من صنعهن للمشاركة بمبادرة غديوة العودة على الحدود الشرقية لمدينة غزة – تواصل اجتماعي

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

أطلق عدد من الناشطات الإعلاميات عبر مواقع التواصل الإجتماعي حملة بهاشتاغ ’’غديوة العودة‘‘ ودعوة النساء الفلسطينيات، للإصرار على مواصلة مسيرات العودة السلمية داخل مخيم مسيرات العودة شرق مدينة غزة بالتعاون من شبكة الماجدات الإعلامية، في الجمعة الـ23 لإنطلاق المسيرات منذ الثلاثين من شهر أذار/مارس الماضي بذكرى يوم الأرض.

وتقول صاحبة الفكرة الإعلامية ’’وردة الزبدة‘‘ في حديثها لحرية برس، إن “هذه المبادرة جاءت لتوصيل رسالة للاحتلال الإسرائيلي بأننا مستمرون في مواصلة مسيرات العودة السلمية داخل مخيمات العودة على طول السياج الحدودي الفاصل مع قطاع غزة، والتي ستقام اليوم الجمعة داخل مخيم العودة (ملكة) شرق المدينة‘‘.

وبيّنت ’’الزبدة‘‘، أن المبادرة تخللها العديد من الفقرات والمسابقات الثقافية مع تقديم الجوائز العينية، داخل مخيم “ملكة” على الحدود الشرقية لمدينة غزة، إلى جانب قيام العديد من النساء بمشاركة الأطباق والأطعمة الغزاوية من صنع أيديهن، والقيام بإحضارها لمخيم العودة.

وأردفت الزبدة، أنه ’’بعد الانتهاء من عقد المبادرة النسوية (غديوة العودة) داخل أحد خيام العودة المنتشرة على الحدود الشرقية لمدينة غزة، قمنا بالمشاركة في فعاليات مسيرات العودة والحشود بالقرب من السياج الحدودي الفاصل شرق قطاع غزة‘‘.

فيما دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، بالمشاركة في فعاليات جمعة “مسيرتنا مستمرة” في أسبوعها الـ23 لانطلاق مسيرات العودة منذ 30 من شهر مارس/آذار الماضي، من أجل كسر الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة.

وطالبت الهيئة الوطنية العليا في بيان صحفي لها، المواطنين الغزاويين بالتوجه إلى مخيمات العودة شرق قطاع غزة، مؤكدةً على سلمية المسيرة وجماهيريتها وعلى استمرارها حتى تحقق أهدافها التي انطلقت من أجلها وهي حماية الحق في العودة إلى فلسطين وكسر الحصار الظالم عن غزة ورفضاً لصفقة القرن الأمريكية من أجل تصفية القضية الفلسطينية.

يذكر أن الحصيلة الأولية لمسيرات العودة حسب ما أوردته وزارة الصحة بغزة، بلغت 170 شهيداً وأكثر من 18 ألف مصاب بجراح مابين المتوسطة والطفيفة، ومن بين الإصابات 418 بحالة خطرة، خلال مواجهات بالقرب من الحدودي الشرقي الفاصل مع قطاع غزة منذ انطلاقها في الثلاثين من شهر آذار/مارس الماضي في ذكرى يوم الأرض وحق العودة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل