غواصة نووية أمريكية تدخل البحر الأبيض المتوسط

فريق التحرير1 سبتمبر 2018آخر تحديث :
البنتاغون أعلن أن الزيارة فنية ومخطط لها مسبقا – ارشيف

حرية برس:

دخلت الغواصة الذرية الأمريكية “نيوبورت نيوز” إلى مياه المتوسط، قادمة عبر مضيق جبل طارق وهي من نوع “لوس أنجلوس” وتحمل صواريخ مجنحة من طراز “توماهوك”.

وبحسب موقع Gibraltar Chronicle، تم رصد الغواصة في منطقة الميناء مساء أمس، مشيرة أن زورق الجمارك الإسبانية حاول الاقتراب منها، إلا أن شرطة جبل طارق اعترضته.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” وصول الغواصة إلى جبل طارق وأشار إلى أن “الزيارة فنية ومخطط لها مسبقاً”.

بدورها، اتهمت روسيا التحالف الغربي الذي تقوده الولايات المتحدة بالعمل مع “هيئة تحرير الشام” على استفزاز لاتهام نظام الأسد باستخدام الأسلحة الكيماوية ضد سكان محافظة إدلب، حسب زعمها.

وزعم مسؤول روسي أن الولايات المتحدة تخطط لاستخدام هذا الاستفزاز ذريعة لضرب مواقعاً لنظام الأسد، مشيراً إلى أنه وصلت قبل أيام المدمرة “سوليفان” التابعة للبحرية الأمريكية المزودة بـ 56 صاروخ كروز، وحطت القاذفة الاستراتيجية “بي-1بي” التابعة للقوات الجوية الأمريكية المزودة ب24 صاروخاً مجنحاً ف”جو أرض” AGM-158 JASSM في قاعدة “العديد” في قطر.

من جهة أخرى، نفت وزارة الدفاع الأمريكية تعزيز مجموعتها الضاربة في شرق المتوسط، لكنها أعلنت “الاستعداد للعمل” في حال تلقت الإيعاز بذلك.

يأتي هذا، وسط تحذيرات دولية لنظام الأسد بشأن استخدام السلاح الكيماوي في إدلب، وذلك بعد الحديث عن نيته شن عملية عسكرية بدعم من العدوان الروسي على المحافظة التي تعتير آخر المناطق التي تسيطر عليها فصائل المعارضة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل