39 قتيلاً وعشرات الجرحى باشتباكات في العاصمة الليبية

فريق التحرير
2018-09-01T00:31:26+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير31 أغسطس 2018آخر تحديث : السبت 1 سبتمبر 2018 - 12:31 صباحًا
B9DD4FE8 807B 463C 9BA0 5117D3D5C0F5 cx0 cy8 cw0 w1023 r1 s - حرية برس Horrya press
قوات تابعة للجيش الوطني الليبي في وسط بنغازي – أرشيف

ارتفعت حصيلة قتلى الاشتباكات المتواصلة في العاصمة الليبية طرابلس، بين كتائب تتبع اسميًا لحكومة “الوفاق الوطني”، إلى 39 قتيلاً وأكثر من 119 جريحاً بحسب ما أعلنت إدارة شؤون الجرحى في طرابلس التابعة لوزارة الصحة الليبية.

وجاء بحسب البيان الذي نشرته، اليوم الجمعة، “إدارة شؤون الجرحى” في طرابلس عبر صفحتها الرسمية في “فيسبوك” أن الحصيلة الجديدة للقتلى والمصابين في الاشتباكات بلغت حتى منتصف اليوم الجمعة، إلى 39 قتيلاً وأكثر من 119 جريحاً، وقالت إن هناك حالات أخرى لم يتم تحويل أسمائها إلى قسم الإعلام بالإدارة (بدون توضيح نوع الحالات إن كانت لقتلى أو لمصابين).

وتشهد العاصمة الليبية منذ أسبوع اشتباكات مسلحة بين “اللواء السابع” التابع لوزارة الدفاع، والمعروف بـ”الكانيات” من جهة، وبين كتيبة “ثوار طرابلس” بقيادة “هيثم التاجوري” بدعم من “كتيبة النواصي”، التابعتين لوزارة الداخلية من جهة ثانية.

ويتهم “اللواء السابع” كلاً من “ثوار طرابلس” و”كتيبة النواصي” بمهاجمة نقاط تمركزه في الضاحية الجنوبية للعاصمة، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات فجر الأحد، بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، انتهت بسيطرة اللواء السابع على معسكر اليرموك في منطقة صلاح الدين، جنوبي طرابلس، حسب وسائل إعلام محلية.

وكانت المعارك توقّفت أمس الخميس، بعد اتفاق لوقف النار أعلنه أعيان من مدن الغرب الليبي، لكن المعارك استؤنفت، سيما فى منطقة خلة الفرجان بجنوب طرابلس، وتحدّث سكان عن إطلاق نيران من أسلحة ثقيلة ومدافع رشّاشة.

من جانبه، أعلن مسؤول بالخطوط الجوية الليبية اليوم الجمعة، إغلاق مطار طرابلس بسبب هذه الاشتباكات، بعد أن أعلنت السلطات الليبية أعلنت تعليق حركة الملاحة الجوية فى مطار معيتيقة الدولى، بسبب سقوط عدد من القذائف العشوائية داخل حرم المطار.

وقال مدير مكتب الاعلام فى مطار معيتيقة الدولي “خالد أبوغريس” فى بيان صحفي مقتضب أنه تم تحويل عدد من الرحلات الجوية إلى مطار مصراتة الدولى، خوفاً على حياة المسافرين من وإلى مطار معيتيقة الدولي.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة