مئات الإصابات بجمعة ’’مسيراتنا مستمرة‘‘ على حدود غزة

فريق التحرير131 أغسطس 2018آخر تحديث :
جنود الاحتلال الاسرائيلي يلقون القنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين السلميين على الحدود الشرقية لقطاع غزة 13/7/2018 – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

أصيب العشرات من الشبان المتظاهرين، اليوم 31 آب/أغسطس، خلال مواجهات الجمعة الثالثة والعشرين لانطلاقة مسيرات العودة على طول السياج الحدودي الفاصل مع قطاع غزة.

وأكد المتحدث بإسم وزارة الصحة بغزة ’’د.أشرف القدرة‘‘ في بيان صحفي له على حسابه الشخصى عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن إصابة 180 شخص بحراج مختلفة، فيما تم علاج 121 آخرين داخل النقاط الطبية المنتشرة بمخيمات العودة، وتم نقل 59 إصابة للعلاج داخل مشافي قطاع غزة.

وأوضح القدرة أن من بين الإصابات اثنين بحالة الخطر الشديد وهما المسعفة المتطوعة ’’شرق أبو تسامح‘‘ التي ترقد داخل غرفة العمليات المكثفة وطفل آخر يبلغ من العمر عشر سنوات.

فيما توافد آلاف المواطنين في قطاع غزة عصر اليوم للمشاركة في فعاليات “مسيراتنا مستمرة ” ضمن الجمعة الـ23 بحراك مسيرة العودة وكسر الحصار.

ودعت الهيئة الوطنية لمخيمات مسيرات العودة وكسر الحصار في بيان صحفي، سكان القطاع للمشاركة الواسعة في جمعة “مسيراتنا مستمرة”.

وطالبت الهيئة المواطنين بالتوجه إلى مخيمات العودة شرق قطاع غزة، مؤكدةً على سلمية المسيرة وجماهيريتها وعلى استمرارها حتى تحقق أهدافها التي انطلقت من أجلها وهي حماية الحق في العودة إلى فلسطين وكسر الحصار الظالم عن غزة ورفضاً لصفقة القرن الأمريكية.

وأعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة عن الجمعة القادمة باستمرار مسيرات العودة والتي ستحمل اسم “عائدون رغم أنف ترامب”.

من جانبه، قال الناطق باسم حركة حماس ’’عبد اللطيف القانوع‘‘ إن “مسيرات العودة السلمية ستجبر الاحتلال على دفع استحقاقات تهدئة عام 2014 وفي مقدمتها رفع الحصار الكامل عن قطاع غزة وستظل مستمرة في مواجهة مشاريع تصفية القضية الفلسطينية وتثبيت حق العودة.”

وبيّن القانوع، في بيان صحفي له أن ’’تثبيت تهدئة عام 2014 مسار وطني مرحلي يحتاجه شعبنا، والمقاومة بكل أشكالها الدرع الحامي له وستبقى خيار شعبنا الإستراتيجي في مواجهة الإحتلال وتحقيق حلم العودة والتحرير‘‘.

وأردف القانوع، أن ’’مسيرات العودة في أسبوعها الـ23 أكدت على قدرة شعبنا على مواجهة صفقة القرن وعبرت عن وحدته الوطنية ميدانياً وسياسياً‘‘.

وشهدت مواجهات مسيرات العودة اليوم قيام عدد من الشبان بإسقاط طائرة تصوير تابعة لجنود الاحتلال الإسرائيلي شرق محافظة رفح جنوب قطاع غزة، إلى جانب قيام عدد من الشبان بإشعال الإطارات المطاطية وإطلاق الطائرات الورقية البالونات الحارقة تجاه مستوطنات غلاف غزة، وقطع أجزاء من السلك الفاصل وسحبه إلى داخل مخيمات العودة شرق مخيم البريج وسط القطاع.

يشار إلى أن الحصيلة الأولية لمواجهات مسيرات العودة على حدود غزة، منذ انطلاقتها في الثلاثين من شهر آذار الماضي حتى اليوم، وصلت إلى 170 شهيداً وأكثر من 18 ألف جريحاً خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل