قتلى من مليشيا حزب الله بانفجار عبوة بالسويداء

فريق التحرير31 أغسطس 2018آخر تحديث :
البادية السورية شرقي السويداء – وسائل التواصل الاجتماعي

غياث الجبل – السويداء – حرية برس:

قتل عنصران من مليشيا “حزب الله” اللبناني في بادية السويداء يوم الثلاثاء الماضي، وذلك أثناء تواجدهم مع قوات الأسد ومليشياته الرديفة وفصائل محلية في السويداء، بعد المعركة التي شنتها القوات الشهر الفائت على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في المنطقة.

وأفادت مصادر محلية بأن “عنصرين تابعين لمليشيا حزب الله اللبناني قتلوا جراء إنفجار عبوة ناسفة بسيارتهم، أثناء توجههم إلى عمق بادية السويداء للمشاركة في القتال إلى جانب قوات الأسد في معركته ضد تنظيم الدولة.

وأضافت المصادر بأن العنصرين نقلا إلى مشفى السويداء الوطني، مشيراً إلى تواجد عدد من جرحى مليشيا حزب الله اللبناني التي تساند قوات الأسد في معارك البادية ضد التنظيم.

وفي ذات السياق استطاعت قوات الأسد في الأيام الأخيرة إحراز تقدم محدود في بادية السويداء على حساب تنظيم الدولة والذي انحصرت قواته في منطقة تلول “الصفا”، والتي تمتاز بوعورة جغرافيتها.

يذكر أن تنظيم الدولة قد شن هجوماً مباغتاً في 25 تموز/يوليو الماضي، على قرى ريف السويداء الشرقي وارتكب العديد من المجازر بحق سكان القرى المدنيين، حيث قضى معضمهم ذبحاً على أيدي عناصر التنظيم، وتزامن الهجوم على قرى الريف الشرقي مع تفجير أحزمة ناسفة وسط المدينة، وراح ضحية الهجوم ما يزيد عن 250 قتيلاً، واختطاف ما يزيد عن 31 مدني جلهم من النساء والأطفال، وقام التنظيم بإعدام أحد الأسرى وهو الشاب “مهند أبو عمار” ذو 19 عاماً بعد تعثر المفاوضات بحسب ما أعلن التنظيم، كما أرسل الأخير صورة لإحدى المختطفات ميتةً وبرر سبب موتها بالظروف لصحية الصعبة نافياً نيته في تصفيتها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل