تويتر تستثمر 70 مليون دولار في خدمة ساوند كلاود

اقتصاد
فريق التحرير16 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
soundcloud-twitter

أصدرت خدمة ساوند كلاود SoundCloud ، بياناً أكدت فيه قيام تويتر باستثمار حوالي 70 مليون دولار في خدمتها، مشيرةً إلى أن هذا الاستثمار يُمكّن ساوند كلاود من المواصلة في التركيز على بناء القيم للمُبدعين وتنفيذ مبادراتها الخاصة كخدمة أطلقتها مؤخراً تقوم على مبدأ الاشتراك SoundCloud Go.

ويأتي هذا الاستثمار عقب محاولات فاشلة من تويتر منذ عامين لشراء خدمة ساوند كلاود وضمها لمنصتها، لتتم أخيراً هذه الصفقة التي أكد فيها الرئيس التنفيذي لتويتر على امتلاك الشركة خلالها حصة في ساوند كلاود.

ويُذكر أن شركة تويتر واجهت ضعفاً في النمو، بينما عانت ساوند كلاود مشاكل في بداية العام من ضائقة مالية ومشاكل في توقيع صفقات الترخيص مع شركات الموسيقى والعلامات التجارية محاولةً في خدمتها هذه إثارة اهتمامهم باشتراك شهري يبلغ 9.99 دولار، حيث يتجه الكثير من الفنانين الناشئين إلى خدمة SoundCloud الشعبية لإشهار أنفسهم.

والجدير بالذكر أن هذا ليس الاستثمار الأول لتويتر فقد قامت سابقاً بالاستثمار في شركة سيانوجين المطورة لنظام التشغيل المُعتمد على أندرويد، وفي شركة VenueNext العاملة ببناء التطبيقات للميادين والملاعب، وشركة Swirl المتخصصة في مجال توفير أدوات التسويق الإلكترونية للمتاجر.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة