مسؤول روسي يقترح نشر أسلحة “نووية” في سوريا

وكالات

فريق التحرير29 أغسطس 2018آخر تحديث :
المسؤول الروسي اقترح نشر أسلحة نووية فى سوريا للرد على واشنطن – سبوتنيك

حرية برس:

صرح النائب الأول لرئيس لجنة الدوما للسياسة الاقتصادية والتنمية المبتكرة وريادة الأعمال، فلاديمير جوتينيف بأن الولايات المتحدة تخطت “الخط الأحمر” فى علاقاتها مع روسيا.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن جوتينيف قوله: إنه “يجب على الرئيس الروسى أن يفكر فى الرد المناسب مثل تعليق الاتفاق بشأن الصواريخ النووية مع واشنطن ونشر أسلحة نووية خارج البلاد على سبيل المثال، فى سوريا”.

وأضاف: “ينبغي الاستماع إلى رأي بعض الخبراء الذين يقولون إنه يتوجب على روسيا تعليق تنفيذ اتفاق عدم نشر التكنولوجيا الصاروخية وكذلك أن نحذو حذو الولايات المتحدة وتنشر في خارج البلاد أسلحة تكتيكية نووية… لا أستبعد أن تكون إحدى الدول التي ستنشر فيها الأسلحة هي سوريا حيث يوجد عندنا قاعدة جوية محمية هناك”.

وأشار جوتينيف إلى أن “الخطوة الأخرى يمكن أن تتمثل في التحول في الحسابات عند تصدير الأسلحة إلى العملات المشفرة عندما تكون مرتبطة بالذهب، مشدداً على أنه “هذا الأمر سيثير اهتمام الصين والهند وبلدان أخرى”.

واختتم جوتينيف قائلاً: إن “حزمة العقوبات التالية تجبر روسيا على “رسم خطوطها الحمراء”، وكل التدابير المقترحة ستصبح “ذريعة خطيرة للغاية”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل