تركيا تدفع بتعزيزات عسكرية إلى شمالي حماة

فريق التحرير29 أغسطس 2018آخر تحديث :
رتل من الجيش التركي باتجاه النقطة التركية شرقي مدينة مورك – متداول

حرية برس:

أرسل الجيش التركي، اليوم الأربعاء، تعزيزات عسكرية جديدة إلى نقاط المراقبة داخل الأراضي السورية، في إطار عمليات التحصين والتعزيز لنقاط المراقبة التركية المنتشرة في الشمال السوري.

وأفاد مراسل حرية برس في إدلب بأن رتلاً من القوات التركية يضم العديد من الآليات العسكرية وناقلات الجنود دخل فجر اليوم إلى الأراضي السورية، حيث تمركز في نقطة المراقبة التركية الواقعة بالقرب من مدينة مورك شمالي حماة.

وأضاف المراسل أن شاحنات تحمل كتلاً اسمنتية دخلت يوم أمس، وتوزعت على نقاط المراقبة التركية الموزعة في ريف إدلب الشرقي، مشيراً إلى أنها تدخل بشكل يومي خلال الفترة الماضية لتعزيز نقاط المراقبة.

ومن جهة أخرى، قالت وسائل إعلام تركية اليوم، إن تعزيزات عسكرية من القوات الخاصة التركية وصلت إلى الشريط الحدودي مع سوريا، وذكرت أن وحدة القوات الخاصة المؤلفة من 6 عربات توجهت نحو مخافر حدودية.

يأتي هذا، مع إرسال فصائل الثوار تعزيزات عسكرية إلى محيط محافظة إدلب و ريف اللاذقية، على خلفية الحديث عن نية قوات الأسد البدء بعملية عسكرية على المناطق المحررة في الشمال السوري خلال الأيام القادمة.

يّذكر أنه ومنذ مطلع العام الحالي، ثبت الجيش التركي 12 نقطة مراقبة في الشمال السوري، بموجب اتفاق “خفض التصعيد” الذي اتفقت عليه الدول الضامنة في أستانا “تركيا، إيران، روسيا”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل