الائتلاف يطالب التحالف الدولي بحماية مدنيي منبج

فريق التحرير15 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
منبج

وجه الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية يوم أمس الثلاثاء، رسالة لوزراء خارجية دول التحالف الدولي، طالب فيها بتحييد المدنيين وحمايتهم من القصف في مدينة منبج الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش في ريف حلب الشرقي.

وأكد الائتلاف في رسالته على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب سقوط ضحايا مدنيين، و “التعامل مع مسألة حماية المدنيين في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم بحرص شديد”، مضيفاً إلى أنه ” لابد من أن تُعطى حماية المدنيين أولوية قصوى ليتسنى لنا كسب المعركة الأخلاقية، بالإضافة إلى المعركة العسكرية في الحرب على الإرهاب”.

وأعرب الائتلاف عن قلقه إزاء سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين إثر قصف طيران التحالف الدولي لمدينة منبج، مشيراً إلى وجود تقارير حديثة تفيد بأن “غارات التحالف في وقت سابق هذا الشهر، قتلت وجرحت عشرات المدنيين بما في ذلك عائلات بأكملها”.

ونوّه الائتلاف إلى أن ذلك ” لا يزيد من معاناة الشعب السوري المنكوب فحسب، بل يضع على المحك مصداقية التحالف الدولي، ويقوض الحاضنة الشعبية للحرب على الإرهاب”.

ويأتي هذا في ظل القصف اليومي التي تشهده مدينة منبج من قبل طيران التحالف الدولي، الذي استهدف مناطق للمدنيين أسفر عن وقوع عشرات الضحايا منهم، بالإضافة إلى استهداف سجناً لتنظيم داعش يوم الاثنين الماضي، يضم عشرات المعتقلين والموقوفين من المدنيين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة