ظريف: أمريكا تشن حرباً نفسية على إيران وشركائها

فريق التحرير26 أغسطس 2018آخر تحديث :
وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف – أرشيف

حرية برس:

اتهم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الأحد، الولايات المتحدة الأمريكية بشن حرباً نفسية على إيران وشركائها التجاريين.

وأضاف ظريف في تصريحات لوكالة أنباء “تسنيم” الإيرانية أن “تركيز الولايات المتحدة ينصب على شن حرب نفسية على إيران وشركائها التجاريين”.

ونقلت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء عن ظريف قوله: إن “قرار ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي أضر الولايات المتحدة، ومنذ أعلن الانسحاب لم تتمكن أمريكا من تحقيق أهدافها”، مشيراً إلى أن “ “الاتفاق النووي أدى أيضاً إلى صراع سياسي داخل إيران.

وأضاف أنه: “هناك البعض في البلاد الذين اختاروا الدخول في معركة سياسية بدلا من تمهيد الطريق لاغتنام الفرص التي قدمها الاتفاق النووي… وهذه المعركة السياسية أدت إلى اليأس وخيبة الأمل”.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أيار/ مايو الماضي انسحاب بلاده من الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين إيران والدول الكبرى، وأعاد فرض عقوبات على طهران فيما تحاول أطراف أخرى في الاتفاق إيجاد وسائل لإنقاذ الاتفاق.

وكان منتقدون للاتفاق هاجموا الرئيس حسن روحاني بعد انسحاب الولايات المتحدة قائلين إن “الاتفاق كان نوعاً من الاستسلام”، في حين تهدف واشنطن إلى إرغام طهران على إنهاء برنامجها النووي والتوقف عن دعم مليشيات مسلحة في سوريا والعراق.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل