مسؤول أمريكي: إخراج إيران من سوريا أولوية بالنسبة للولايات المتحدة

فريق التحرير26 أغسطس 2018آخر تحديث :
السفير الأميركي ويليام روباك في مؤتمر صحافي في الحسكة شرق سوريا – روسيا اليوم

حرية برس:

أكد ويليام روباك، السفير الأميركي السابق لدى البحرين والمستشار الرئيسي لقوات التحالف الدولي ضد داعش، خلال زيارة للمجلس المدني في بلدة الشدادي جنوب الحسكة، أن أولوية واشنطن هي “إخراج القوات الإيرانية من سوريا”.

و نقل موقع “روسيا اليوم” عن روباك تأكيده في مؤتمر صحافي “ضرورة إخراج القوات الإيرانية من سوريا”، وأنه اعتبر ذلك “أولوية بالنسبة للولايات المتحدة واستراتيجية للمرحلة المقبلة”، كما أكد روباك أهمية القضاء على الجيب الأخير لتنظيم داعش في منطقة حوض الفرات شمال شرقي دير الزور التي تعد النقطة الأخيرة للتنظيم.

كلام روباك تزامن مع أنباء عن قيام وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي بزيارة دمشق اليوم على رأس وفد للقاء نظيره السوري العماد علي أيوب ورئيس النظام بشار الأسد، وسط أنباء عن هجوم تشنه قوات الأسد على إدلب شمال سوريا. وذكرت وكالة الإعلام الروسية أن مسؤولاً روسياً كبيراً حذر الولايات المتحدة السبت من مغبة اتخاذ أي خطوات “طائشة” في سوريا.

ورداً على مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون الذي تحدث عن رد فعل قوي محتمل لواشنطن في حالة وقوع هجوم كيماوي أو بيولوجي على محافظة إدلب، قال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي: “نحذر الأميركيين وحلفاءهم من اتخاذ خطوات طائشة مجدداً في سوريا”.

ونقلت الوكالة عن ريابكوف قوله: “نسمع إنذارات من واشنطن(..) وهذا لن يفتر عزمنا على مواصلة سياستنا الرامية للقضاء الكامل على مراكز الإرهاب في سوريا وعودة هذا البلد إلى حياته الطبيعية”. ومن المقرر أن يزور وزير الخارجية السوري وليد المعلم موسكو في نهاية الشهر الحالي.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل