وزير العدل الألماني يرفض الاعتراف بتعدد الزوجات لدى بعض المهاجرين

منوع
فريق التحرير14 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات

وزير العدل الألماني هايكو ماس
رفض وزير العدل الألماني مبدئيا الاعتراف بتعدد الزوجات لدى بعض المهاجرين المسلمين، في موقف يخالف ما جرت عليه العادة من تجاوز القانون الألماني والاعتراف واقعياً بحالات التعدد.
وعبر وزير العدل هايكو ماس عن رغبته في إلغاء الاعتراف بمبدأ تعدد الزوجات في تصريح بهذا الخصوص لصحيفة “بيلد” الشعبية الواسعة الانتشار، قائلاص: “لا يجوز لأحد يحل بيننا ضيفا أن يضع جذوره الثقافية أو معتقده الديني فوق قوانيننا”. وتابع الوزير حديثه “لهذا السبب لا يجوز في ألمانيا الاعتراف بتعدد الزوجات”.
و يذكر أن ظاهرة تعدد الزوجات ممنوعة في ألمانيا بحكم القانون. ولكن في الواقع تضطر بعض الدوائر المحلية إلى الاعتراف بهذه الظاهرة لدى بعض العائلات المهاجرة من دول إسلامية. لذلك يسعى الوزير الألماني إلى إلغاء الاعتراف بهذه الحالات الفريدة ومنعها مستقبلا.
وقال ماس “على كل شخص احترام القوانين المرعية وذلك بغض النظر عما إذا كان مولودا هنا أو جاء مهاجرا إلينا”. “فالقانون يسري على الجميع دون استثناء”، حسب رأي الوزير ماس.
يذكر أن نقاشا واسعا يجري في ألمانيا حاليا حول سبل مواجه ظاهرة زواج القاصرين والقاصرات والتي ظهرت في خضم موجة اللاجئين التي شهدتها ألمانيا مؤخرا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة