موسكو تتوعد واشطن بالرد على العقوبات وبالتحرر من الدولار

فريق التحرير23 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 11 شهر
Moscow Foreign affairs - حرية برس Horrya press
وزارة الخارجية الروسية – سبوتنيك

حرية برس:

توعدت موسكو باتخاذ إجراءات جوابية ضد العقوبات الأمريكية الجديدة، وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف إن العقوبات الأمريكية الأخيرة، التي فرضت على روسيا، لن تبقى دون رد.

وأضاف”ريابكوف” أن الرد الروسي على العقوبات الأمريكية، يجب أن يزيد قوة تحمل اقتصاد روسيا، ويحررها من الاعتماد على الدولار الأمريكي”، وأشار إلى أن روسيا تحلل بتمعن كل التصريحات الأمريكية عن العقوبات، قائلًا: إنها “غير مبررة وليس هناك فرصة أمام الولايات المتحدة لتحقيق هدفها منها”.

وعن الإجراءات التي من الممكن أن تتخذها موسكو، ذكر “ريابكوف” خلال مقابلة مع مجلة “ميجدونارودنايا جيزن”: أن “روسيا ستسرع العمل على تقليص اعتمادها على العملة الأمريكية في التعاملات التجارية، فالوقت حان للانتقال من الكلمات إلى الفعل، سنتخلى عن الدولار كأداة في التسويات التجارية، ولحسن الحظ إن ذلك يحدث، وسنعمل على تسريع ذلك”.

وأوضح: أن “موسكو إضافة إلى ذلك يجب أن تتخذ إجراءات جوابية أخرى وأن العقوبات الأمريكية يجب ألا تبقى دون رد في ظل المنطق والعقل الموجودين حالياً في الولايات المتحدة”، معتبراً أن “غياب الرد المباشر على التحديات يفسر على أنه ضعف”.

كذلك جدد المسؤول الروسي التأكيد على عدم جدوى اتباع سياسة العقوبات ضد روسيا، مشيراً إلى أن الضغط على موسكو لن يؤتي ثماره، وقال: “إنهم لا يتقبلون المنطق الطبيعي، فهم يعتقدون أن روسيا ستقدم تنازلات عاجلاً أو آجلاً إذا تم الضغط عليها، وستنفذ ما تريده واشنطن، وتتخلى عن استقلالية سياستها الخارجية، إن هذا مستحيل تماماً”.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة