قتلى بهجمات لخلايا تنظيم الدولة استهدفت “قسد” بدير الزور

فريق التحرير
أخبار سورية
فريق التحرير23 أغسطس 2018آخر تحديث : الخميس 23 أغسطس 2018 - 1:38 صباحًا
awhy - حرية برس Horrya press
صوة تعبيرية – عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية في معارك دير الزور ـ أرشيف

أمجد الساري – حرية برس:

قتل عدد من عناصر مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وجرح آخرون يوم الأربعاء، بتفجير انتحاري استهدف سيارة عسكرية تابعة لهم في بلدة ذيبان بريف ديرالزور الشرقي.

وقال مصدر خاص لحرية برس أن انتحاري من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” يقود دراجة نارية مفخخة استهدف الليلة الماضية، سيارة عسكرية تابعة لمليشيا “قسد” على الشارع العام بالقرب من فرن الجزيرة في بلدة ذيبان بالريف الشرقي، مما أسفر عن مقتل عدد من العناصر وجرح آخرين نقل معظمهم إلى المشافي القريبة.

وفي سياق متصل قتل عدد من عناصر مليشيا “قسد” نتيجة استهداف سياراتهم بعبوات مفخخة زرعها عناصر تنظيم الدولة بالقرب من حقل الملح النفطي في بادية ديرالزور الشمالية الشرقية.

كما عثر على أربعة جثث يعتقد أنها لعناصر من مليشيا‎ “قسد” قتلوا ذبحاً بالسكاكين على أيدي خلايا تابعة لتنظيم الدولة بالقرب من حقل “العزبة” النفطي بريف ‎ديرالزور الشمالي.

وفي سياق آخر أقدم تنظيم الدولة على إعدام أربعة أشخاص ذبحاً بالسكاكين على أطراف قرية “البوخاطر” الواقعة بالقرب من مدينة “هجين” بريف ديرالزور الشرقي، دون معرفة الأسباب أو التهم الموجهة لهم.

الجدير بالذكر أن خلايا تنظيم الدولة الإسلامية المتواجدة في مناطق سيطرة مليشيا “قسد” بريف ديرالزور الشرقي، عادت للنشاط مؤخراً وشنت عشرات عمليات الاغتيال التي استهدفت عناصر المليشيا، وقامت بتعليق منشورات في الأماكن العامة تتوعد عناصر المليشيا بالقتل وبعودة قريبة للتنظيم إلى تلك المناطق.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة