اعتداء على فريق “وقف الديانة التركي” ومصادرة اللحوم منه جنوب إدلب

فريق التحرير22 أغسطس 2018آخر تحديث :
أضاحي العيد في ريف إدلب – أنترنت

حنين السيد – إدلب – حرية برس:

تعرض اليوم فريق “وقف الديانة التركي” في مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب لاعتداء من قبل أحد الفصائل العسكرية، حيث تم مهاجمة الفريق أثناء عمله في أحد المسالخ في المدينة واعتقال عدد من الموظفين ومصادرة أجهزتهم الخلوية واللحوم الموجودة ضمن المسلخ.

وأفاد مركز المعرة الإعلامي لحرية برس أنه “تم الاعتداء على فريق وقف الديانة التركي عن طريق عناصر يتبعون لفصيل حركة أحرار الشام الاسلامية المتواجدين على أطراف معرة النعمان، وذلك بعد مشادات كلامية طالب بها العناصر بجزء من اللحوم الموجودة معهم ولم يستجب الفريق لطلبهم لأن التوزيع سيتم حصراً عن طريق المجلس المحلي في المدينة”.

وأضاف المركز الإعلامي بأن بعضاً من العناصر أشهروا سلاحهم مهددين الفريق وقاموا باعتقالهم ومصادرة كل ما بحوزتهم، إلا أن أمنية مدينة معرة النعمان قاموا بالتدخل السريع وإلقاء القبض على العناصر، كما تم فصلهم من عملهم فوراً بعد الإفراج عن الفريق وقدموا الاعتذار الشديد له”.

من جهته أصدر منسقو الاستجابة في الشمال السوري بياناً حول الاعتداء جاء فيه بضرورة تذكير الأطراف الفاعلة بتجنيب المدنيين النزاعات الحاصلة بين الفصائل العسكرية، والتأكيد على استقلالية العمال الإنسانيين من التجاذبات الحاصلة بينهم”

كما شدد البيان بالسماح لعمال المنظمات والهيئات الانسانية بممارسة عملهم الإنساني دون ضغط أو شرط، وطالب الجهات المسؤولة عن تلك العناصر من الفصائل العسكرية بمحاسبة المسؤولين عن هذه التصرفات التي تمنع العمال الإنسانيين من ممارسة أعمالهم”.

يشار الى أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها في الشمال السوري، إذ تم هجوم مماثل منذ فترة قريبة على قرية عطاء السكنية التي تأوي نازحين ومهجرين قسرياً في ريف إدلب وتم الاعتداء على الموظفين وطردهم منها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل