لافروف يعلن موافقة طالبان المشاركة بمباحثات موسكو

فريق التحرير22 أغسطس 2018آخر تحديث :
وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” – أرشيف

حرية برس:

كشف وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الثلاثاء، أن حركة طالبان وافقت على دعوة عقد مباحثات حول أفغانستان بالعاصمة موسكو، الشهر المقبل.

وأضاف لافروف خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة سوتشي الروسية أن “روسيا تلقت رداً إيجابياً من طالبان بعدما دعت الحركة لعقد مباحثات في 4 سبتمبر/ أيلول المقبل في موسكو”، بحسب وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية.

وأشار لافروف إلى أن هدف روسيا من التواصل مع طالبان “ضمان سلامة المواطنين الروس في أفغانستان، وتشجيع الحركة على التخلي عن الأعمال العدائية والانخراط في حوار مع الحكومة الأفغانية”.

وفي السياق، دحض وزيرالخارجية الروسي تصريحات صدرت، مؤخراً، عن السفير الأفغاني لدى موسكو، عبد القيوم كوتشاي، قال فيها إن “روسيا تتمنى استخدام طالبان لمحاربة تنظيم داعش في أفغانستان”.

وقال لافروف: “نؤكد بكل وضوح أن تصريحات السفير الأفغاني غير صحيحة، فهي لا تتوافق مع الواقع، بل تشوه تماماً فحوى سياسة روسيا في المسار الأفغاني”.

وتشهد أفغانستان مواجهات شبه يومية بين عناصر الأمن والجيش الأفغاني من جهة، ومقاتلي طالبان من جهة أخرى، تسفر عن سقوط قتلى من الطرفين، فضلاً عن عمليات جوية تنفذها الطائرات الأفغانية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل