هنية: غزة في طريقها لإنهاء الحصار دون أي تنازلات

فريق التحرير121 أغسطس 2018آخر تحديث :
كلمة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية خلال أداء صلاة العيد بساحة السرايا وسط مدينة غزة – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

قال رئيس المكتب لحركة حماس ’’إسماعيل هنية‘‘، اليوم الثلاثاء، خلال خطبة عيد الأضحى المبارك بساحة السرايا وسط مدينة غزة، إننا “في طريقنا لإنهاء الحصار الظالم عن قطاع غزة وهي ثمرة صمودكم ومقاومتكم، وأي معالجة إنسانية لقطاع غزة لن يكون لها أثمان سياسية، وستتم بتفاهم وطني، وشبكة أمان عربية لوضع الضمانات اللازمة عليها، مؤكداً أن ورقة الضمانة الأقوى هي المقاومة الفلسطينية”.

ورأى هنية، أن المشهد الفلسطيني والعربي والدولي يحمل الكثير من الخير، وأن العيد سيحمل البشريات رغم المؤامرات المحيطة على القضية الفلسطينية، رغم أنها تشهد الموت السريري لأعنف هجمة على القضية الفلسطينية فيما يسمى صفقة القرن، ومحاولات تطبيقها داخل الوطن العربي.

وأوضح هنية، “أننا اليوم أمام مشهد جديد على صعيد حصار غزة والذي مضى عليه أكثر من 13 عاماً من الآن، فقد أصبح يترنح في هذه المرحلة، كما وضعت غزة نفسها بقوة على كافة الأصعدة”.

وشدد هنية، على طيّ صفحة التيه السياسي، وسقوط صفقة القرن وانتهاء مسار المفاوضات، وقد خرجنا من ذيول اتفاقيات أوسلو التي لم يبقى منها سوى التعاون الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي، مطالباً السلطة الفلسطينية بإيقافه في الضفة والقدس، ووقف ملاحقة المقاومة والتعاون مع الاحتلال الإسرائيلي.

وبيّن هنية، أن هناك حراك ومفاوضات برعاية مصرية ومتابعة أممية وعربية، مضيفاً ’’بحثت وفودنا مسارات الحوار الداخلي الفلسطيني للتوافق على رؤية جامعة للمصالحة وحماية الحقوق والثوابت‘‘.

وأكد هنية، أن ’’المسار الثاني هو الحوار الذي جرى بين فصائلنا وبين الأشقاء المصريين على معالم هذه المرحلة، وكنا نبحث في ملفات وهي المصالحة التي نتمسك بها ولا بد أولا من رفع العقوبات المفروضة من السلطة على القطاع وتطبيق الاتفاقيات الموقعة عام 2011 ونذهب لتحقيق حكومة وحدة ومجلس وطني توحيدي، ونذهب للانتخابات العامة بمشاركة كافة الفلسطينيين بالداخل والخارج‘‘.

وختم هنية كلمته، برسالته إلى الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي ’’أننا عملنا ومازلنا نعمل بكل قوة لكسر قيدكم ولن نترككم في غياهب السجون، ومن تمكن من إنتزاع حرية إخوانكم من قبل قادر على انتزاع حريتكم‘‘.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل