روحاني يعبر عن رغبته بإقامة تعاون عسكري بين إيران وتركيا

فريق التحرير21 أغسطس 2018آخر تحديث :
الرئيس الإيراني “حسن روحاني” ـ أرشيف

حرية برس:

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن من الممكن لبلاده أن تقيم تعاونا في مجال الصناعات العسكرية مع تركيا وتصنيع طائرة حربية معها.

وأكد روحاني خلال مشاركته اليوم الثلاثاء، في اجتماع بالعاصمة طهران للتعريف بطائرة “كوثر” الحربية المصنوعة في إيران، أنه بإمكان بلاده إقامة تعاون مع البلديين الجارين والصديقين تركيا وباكستان في مجال الصناعات العسكرية.

وأضاف روحاني أنه في حال تعاون بلاده مع تركيا وباكستان فإن بإمكان البلدان الثلاثة تصنيع طائرة حربية، وأكثر من ذلك، كما وانتقد العقوبات الأمريكية على تركيا، وأكد على رغبة بلاده في مزيد من التعاون مع دول الجوار.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة دولة “لا يوثق بها” في العالم، مضيفاً أنها تعلم جيداً بأن الثمن سيكون باهظاً في حال اعتدائها على إيران.

وفي 1 أغسطس/ آب الحالي، ضاعف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الرسوم الجمركية على واردات الألمنيوم والصلب التركية، بعد أيام من فرض واشنطن عقوبات على وزيري العدل والداخلية التركيين، متذرعاً بعدم الإفراج عن القس الأمريكي، أندرو برونسون.

وردت تركيا على القرار الأمريكي بمضاعفة الرسوم الجمركية المفروضة على 22 منتجاً أمريكياً، وهذه النسبة تعادل 533 مليون دولار إضافي.

وكان وبدأ سريان الحزمة الأولى من العقوبات الأمريكية على إيران في وقت سابق من الشهر الجاري، بهدف تكثيف الضغط عليها، حيث تستهدف الحزمة الأولى من العقوبات، النظام المصرفي، بما في ذلك شراء الحكومة الإيرانية للدولار الأمريكي، وتجارة الذهب، ومبيعات السندات الحكومية.

المصدر وكالة الأناضول
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل