روسيا تزود قاعدة حميميم بمنظومات دفاع جويّ جديدة.. والسبب!

فريق التحرير
2018-08-21T14:22:16+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير21 أغسطس 2018آخر تحديث : الثلاثاء 21 أغسطس 2018 - 2:22 مساءً
weh4 - حرية برس Horrya press
نظومة الدفاع الجوي “بانتسير” – انترنت

حرية برس:

أعلنت روسيا أنها أرسلت منظومات دفاعية جوية إلى قاعدة حميميم في اللاذقية على الساحل السوري، وذلك للتصدي لهجمات الطائرات المسيّرة على القاعدة، وفقاً لوكالة سبوتنيك الروسية.

ونقلت الوكالة عن الجنرال ” ألكسندر غوركوف” قائد سابق في الجيش الروسي قوله إن الطائرات المسيّرة “درون” تعتبر من الأهداف الصعبة التي يتعذر اكتشافها لصغر مساحتها العاكسة لأشعة الرادار.

وأوضح أن منظومات  “بانتسير” فعالة في حماية المنشآت المدنية والعسكرية والدفاع عن بطاريات الصواريخ المضادة للأهداف متوسطة وبعيدة المدى كمنظومات “إس 300″  و”إس 400″.

وبحسب صحيفة ” ازفستيا” فإن “عدداً من منظومات بانتسير المطوّرة انضم إلى وسائط الدفاع الجوي التي تحمي قاعدة حميميم العسكرية”، والتي تتواجد فيها طائرات تابعة لسلاح الجو الروسي، حيث شهدت في الفترة الأخيرة العديد من الهجمات عبر الطائرات المسيّرة وفقاً لمزاعم روسيا.

يًذكر أن قاعدة “حميميم” الروسية تعرضت خلال الأشهر الماضية لاستهدافات متكررة بطائرات مسيّرة، وقالت روسيا إنها تنطلق من مناطق سيطرة “الارهابيين” في ريف إدلب، وهو ما تتذرع به روسيا لشن عملية عسكرية على إدلب بحجة محاربة الإرهاب المتمثل بـ”هيئة تحرير الشام” التي تعتبرها روسيا إرهابية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة